عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القصة كاملة… حريق المؤسسة العقابية بالمرج ومصرع 6 وإنقاذ 19

المؤسسة العقابية بالمرج
المؤسسة العقابية بالمرج

كشفت المعاينة الأولية، لحريق داخل مؤسسة عقابية بالمرج، أن ماس كهربائى اندلع داخل عنبر فى المؤسسة الإصلاحية والعقابية،  ونتج عنها نشوب الحريق ووفاة 6 أطفال وإنقاذ 19 آخرين ، ونقلوا إلى المستشفى.



 

معاينة النيابة

 

وانتقل فريق من النيابة للمعاينة والاستماع لاقوال المصابين، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وكشفت المناظرة الأولية لجثث الضحايا أن الوفاة حدثت نتيجة إصابتهم بحروق شديدة. 

 

 

الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في حريق المؤسسة العقابية بالمرج 

 

امرت نيابة شرق القاهرة الكلية بالاستعلام عن الحالة الصحية للأطفال للمصابين،  تمهيدا لسماع أقوالهم 

وقررت النيابة استدعاء مدير المؤسسة لجلسة تحقيق، كما اطلعت النيابة على دفاتر حضور الموظفين وانصرافهم.

 

 

  اقوال الموظفين بالمؤسسة العقابية 

 

استمعت نيابة شرق القاهرة، لأقوال 3 موظفين فى المؤسسة، وكشفوا ان غلق العنابر علي الاطفال اجراء طبيعي كونهم يخضعون لتأهيل، وانكر الموظفين صلتهم بالحريق.

 

مناظرة النيابة

 

وناظرت النيابة جثث الأطفال المتوفين، وتبين أن الوفاة حدثت نتيجة إصابتهم بحروق شديدة واختناق، و طلبت تفريغ كاميرات المراقبة وسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وانتداب المعمل الجنائي والادلة الجنائية لمعاينة الحريق.

 

بداية البلاغ 

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق.

 

 

كردون أمنى ومصرع 6 أطفال 

 

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت عملية إخماد الحريق، وبالفحص تبين مصرع 6 أطفال وإصابة 25 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة. 

 

 وزيرة التضامن الاجتماعي تتقدم بخالص التعازي لأسر ضحايا حريق مؤسسة الأحداث بالمرج 

 

من جانبها تتقدم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص التعازي لأسر الأطفال الستة الذين لقوا ربهم أمس نتيجة حادث حريق بإحدى عنابر المؤسسة العقابية بمنطقة المرج، داعية الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

القباج: اتخاذ إجراءات رادعة من التضامن الاجتماعي والداخلية حيال أي متورط في الحادث

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمحاسبة المسؤولين المختصين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي بالمؤسسة العقابية في حال تورطهم في الحادث في ضوء ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة، مشيرة إلى أنها فور وقوع الحادث انتقلت على الفور إلى الموقع لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على باقي الأطفال في المؤسسة وقد شاهدت تحقيقات النيابة التي بدأت ليلة أمس حول أسباب وقوعه.

 

 

إنقاذ ١٩ طفلًا من ٢٥ مقيمين بنفس عنبر الحريق

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن العنبر كان يضم ٢٥ حدثا تم إنقاذ ١٩ منهم فور وقوع الحريق الذي نجم عن ماس كهربائي وتقديم كافة سبل الدعم النفسي لهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز