عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة العريش يؤكد على انتظام الامتحانات والالتزام بالإجراءات

أكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش على انتظام الامتحانات والالتزام بالإجراءات (لليوم الثالث).



 

وأشار أثناء تفقده للجان الامتحانات اليوم الى حرص الجامعة على تطبيق كافة  الإجراءات الاحترازية التي أقرتها طوال فترة الامتحانات حفاظًا على سلامة الجميع داخل الجامعة ، وذلك فى إطار توجيهات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وأشاد رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية التي قام بها يرافقه الدكتور عز الدين الحسينى جاد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وعمداء ووكلاء بعض كليات الجامعة بمدى التزام الجميع داخل جميع كليات الجامعة بالتعليمات .. سواء الاحترازية أو أعمال الامتحان .. موضحًا حرصهم على سلامة الجميع بداية من دخولهم من بوابات الجامعة مرورًا باللجان الامتحانية وحتى خروجهم مرة أخرى ، وذلك من خلال قياس درجات الحرارة والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة وغيرها من الاجراءات .

 

كما أكد على عمداء ووكلاء الكليات بضرورة تعقيم اللجان وتطهيرها بصفة مستمرة ، وعلى الاستعدادات المتخذة فى حالات الطوارئ ، والتأكيد على وجود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة داخل اللجان للإجابة عن تساؤلات الطلاب .

ومن جانبه .. أكد الدكتور حاتم سلامة وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها بالجامعة على متابعة تطبيق كافة الاجراءات داخل لجان الامتحانات ، والاشراف على تطهير وتعقيم الكلية من مكاتب وكونترولات ولجان وكافة الأماكن التي يرتادها الطلاب ، ومتابعة لجان الامتحانات قبل وبعد كل امتحان للتأكد من تطهيرها وتعقيمها واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين ، والتشديد على ارتداء الطلاب للكمامات ومراعاة التباعد داخل اللجان ، والتنبيه على الطلاب بضرورة الالتزام بالاجراءات وعدم التجمع أمام اللجان بعد انتهاء الامتحانات .

ويذكر أن الامتحانات بدأت أول أمس ، وتجرى على فترتين ( صباحية ومسائية ) .. حيث تجرى في الفترة الصباحية بكليات : الآداب والعلوم والطب البيطرى ، وفى الفترتين الصباحية والمسائية بكليات : التربية والتربية الرياضية والتجارة والاستزراع المائى والمصايد البحرية ، ويؤدى الامتحانات 1733 طالبا وطالبة خلال الفترة الصباحية .. بينما يؤدي 1818 طالبا وطالبة الامتحانات خلال الفترة المسائية بإجمالى 3551 طالبا وطالبة في الفترتين .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز