عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقضاة المحاكم الاقتصادية بوزارة العدل وقيادات بنك مصر

الأكاديمية الوطنية للتدريب تبدأ برنامج التدريب على المهارات القيادية المتقدمة

خلال التدريب
خلال التدريب

بدأ اليوم الأحد، ٢٥ قاضيًا من قضاة المحاكم الاقتصادية بوزارة العدل  بالإضافة إلى ٥ من قيادات بنك مصر، برنامج التدريب على المهارات القيادية المتقدمة على أن يستمر التدريب لمدة ٢٧ يومًا، وذلك بواقع ١٦٢ ساعة تدريبية، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.



وبدأت فعاليات اليوم الأول بجلسة تعريفية عن الأكاديمية الوطنية للتدريب والانجازات التي حققتها منذ نشأتها حتى هذه اللحظة، تلى ذلك بدء المتدربين محاضرات اليوم الأول لهم.

ومع بداية اليوم الأول، صرحت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بأن "البرنامج التدريبي الخاص بقضاة المحاكم الاقتصادية وقيادات بنك مصر تم تصميمه ووضعه بما يتناسب مع طبيعة عملهم، ومتماشياً مع رؤية الدولة فى التدريب وأضافت أنه يقدم عدداً من الموضوعات التي تستهدف تطوير وتنمية الكفاءات والجدارات الوظيفية لدى المتدربين وصقل الجوانب الفنية والمعرفية إلى جانب عددًا من الموضوعات التوعوية العامة، مشيرة إلى ثراء المحتوى التدريبي المُعد لتقديمه على مدار فترة البرنامج."

كما أشارت سيادتها إلى أن "البرنامج يُعد سابقة هي الأولى من نوعها حيث يضم كوكبة من القضاة بالمحاكم الاقتصادية وقيادات بنك مصر، مؤكدة أنه ليس التعاون الأول مع وزارة العدل وإنما هو امتداد لتعاون قائم تم خلاله تدريب مجموعة من السادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية منها مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية إلى جانب النيابة العامة وكذلك مساعدي وزير العدل."

وعن آلية تصميم البرنامج؛ أكدت د. رشا راغب أن البرنامج تم تصميمه بالتعاون مع وزارة العدل موضحة أن فريق عمل الأكاديمية يقوم بتطبيق أحدث النظم العلمية في تصميم البرامج التدريبية والتي تبدأ بقياس الاحتياجات التدريبية يعقبه وضع برنامج يتناسب مع تلك الاحتياجات ليس فقط من حيث المحتوى التدريبي والمحاور وإنما من حيث منهجية وطريقة التدريب أيضًا، ولذلك فإن البرامج التي تقدمها الأكاديمية تكون ذات فاعلية كبيرة وتأثير ملموس على المتدربين.

ويهدف البرنامج الى صـقل الجوانب الفنية والمعرفية وذلك من خلال المحاور التي يتناولها وتتصـل بموضـوعات الاقتصـاد الدولي ومؤسـسـات التمويل الدولية، والعلاقات الاقتصـادية الدولية. كما سيتم التطرق إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بقضاء التحكيم الدولي وأثره علي معدلات جذب الاستثمار الأجنبي لدي الدول الآخذة في النمو، ويتضـمن البرنامج كذذلك عدداً من الموضوعات التوعوية كالتحول الرقمي، ورؤية مصر ٢٠٣٠، والسـياسـة الخارجية المصرية والعلاقات الدولية وسيتم أيضًـا إلقاء الضـوء على عدد من الموضوعات الفنية والإدارية وثيقة الصـلة بالمحاكم الاقتصادية كآليات إدارة الدعوى القضـائية، وأدوات قياس معدلات الأداء بهذه المحاكم، وتعتمد العملية التدريبية على التعلم التفاعلي وذلك من خلال المحاضرات ودراسة الحالة والمناقشات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز