عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الاسكندرية يبحث مع سفير كازاخستان بمصر سبل توطيد العلاقات

بحث محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مع سفير كازاخستان لدى مصر لاما شريف، سبل توطيد العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.



ورحب الشريف بسفير كازاخستان في الإسكندرية، معربا عن سعادته لتنشيط وتقوية الروابط بين الجانبين وتعزيز ها وتطويرها في كافة المجالات وخاصة المجال الثقافي، منوها باستعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم والرعاية للجالية الكازاخية بالإسكندرية. 

وأكد ضرورة إحياء الاتفاقية بين مدينتي الإسكندرية وألماطي بكازاخستان والتي تربطهما علاقات تآخي و تعاون منذ 2003 فيما يعود بالنفع على الطرفين. 

من جانبه.. أعرب سفير كازاخستان عن سعادته البالغة بتواجده في الإسكندرية، وأكد أنها تعد من أهم المدن بالنسبة لكازاخستان بعد القاهرة، مرحبا بتعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

وفي سياق متصل.. أكد محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة حريصة على المتابعة اليومية لموقف الباعة الجائلين، محذرا من عودة للباعة الجائلين مرة أخرى بسوق الهانوفيل بحي العجمي غرب المحافظة.

وشدد الشريف - خلال جولة بسوق الهانوفيل - على ضرورة التعامل بكل حزم وقوة تجاه أي محاولات مخالفة، ومنع تواجد الباعة الجائلين بطريق الإسكندرية مطروح المجاور للسوق. 

وأشار إلى أن سوق الهانوفيل كان يمثل مشكلة تكدس مروري بالطريق على مدار 19 سنة، وعقب نقل الباعة الجائلين شهد طريق الإسكندرية مطروح سيولة مرورية كبيرة، موضحا أنه تم نقل سوق الباعة الجائلين من شارع الهانوفيل الرئيسي الذي كان يمثل مشكلة تؤرق المواطنين، إلى شارع جانبي آخر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز