عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أهم قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.. يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، وأولياء أمورهم، عن أهم قرارات وزير التربية والتعليم، بشأن امتحانات الثانوية العامة. "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر لطلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، أهم قرارات وزير التربية والتعليم، بشأن امتحانات الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.



 

 أهم قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

أولًا: آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب"، سواء كان كتاب التربية والتعليم الرسمي من السنوات السابقة، أو نسخة مطبوعة منه، وسوف نسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط.

 

تحقيق تكافؤ الفرص

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يُسمح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يُسمح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت أثناء الامتحان، لأسباب تأمينية تقنية، ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل، والإعادة والتقسيم وذوي الهمم.

   ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية، في عام واحد، موضحًا أن الامتحان النهائي سيكون مختلفًا تمامًا، عن الامتحانات التجريبية، من حيث التأمين، والبدائل المطروحة أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية.

 وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن جميع المشكلات التي تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، وبحسب تصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي، فإن امتحانات الثانوية سوف تبدأ 4 يوليو المقبل. 

  رابط "مدرستنا ٢" على "فيس بوك"

 

 

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رابط "مدرستنا ٢" على "فيس بوك"، هو:

https://m.facebook.com/MadrasetnaSecondaryy/

 

وهذا الرابط بخلاف رابط "يوتيوب"، مما يسمح بمتابعة المراجعات الجديدة من تليفون الطالب أو الطالبة أو التابلت أو الكمبيوتر، هذا بخلاف البث التليفزيوني.

       نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة 2021

قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحنه الشخصية على موقع "فيس بوك"، نصيحة مهمة لطلاب الثانوية العامة 2021 قائلًا: "تابعوا قناة "مدرستنا ٢"، الخاصة بمراجعات الثانوية العامة المجانية التي توفرها الوزارة مباشرة للتدريب على نظام الأسئلة الجديد، وتقدم الجديد يوميًا حتى انتهاء الامتحانات. هذا هو الرابط لمكتبة المراجعات على "يوتيوب"، ويمكنكم مشاهدتها على التليفزيون أيضًا.

https://www.youtube.com

 

   

اقرأ أيضًا:

رابط الحصول على أكواد اختبارات الصف الثالث الثانوي 2021

    

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز