عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التربية والتعليم: نجحنا في أداء امتحانات للطلاب على مدار عام ونصف رغم جائحة "كورونا"

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع او الهوية ستتم في جميع المدارس الخاصة والحكومية والدولية والمنازل، موضحا أن الامتحانات التي لا تضاف للمجموع ستكون في المنزل.



 

وأوضح «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر» أن هناك تنسيق لاجتماع مع وزارة التعليم العالي قبل نهاية الأسبوع بشأن التنسيق لجميع فيئات الطلاب سواء الثانوية العامة والمنازل والشهادات الدولية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة نجحت في أداء الطلاب للامتحانات على مدارعام ونصف بالرغم من تحديات أزمة كورونا، مضيفا أن الوزارة جاهزة لتأمين الامتحانات من أي مشاكل سواء انقطاع الكهرباء او شبكات الإنترنت.

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور طارق شوقي، أنه بالنسبة لرد الوزارة على أزمة الامتحان التجريبي  للغة "الالمانيه" كلغة ثانية يوم الاحد ٢٣ مايو ٢٠٢٠ ، فإنه بعد التشاور مع خبراء المركز القومي للامتحانات والتقييم، فقد استقر الرأى على ان الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ويتفق مع مواصفات الامتحان بالنسبه للغات الاجنبيه الثانيه(الفرنسيه والإيطالية والإسبانية والإنجليزية ) وكذلك يتفق مع الإطار المرجعي الأوروبى بالنسبة للغات الثانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز