عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"تعليم الغربية" تنهي استعداداتها لامتحانات التيرم الثاني للشهادة الإعدادية

أنهت مديرية التربية والتعليم في الغربية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية التي تبدأ يوم السبت الموافق 5 يونيو المقبل وتستمر حتى الخميس الموافق 10 من الشهر نفسه.



وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية، في تصريحات صحفية، اليوم /الثلاثاء/، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باللجان الإمتحانية مع أهمية تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد، حرصا على سلامة الجميع، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات، ضماناً لأداء الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر وعلى أكمل وجه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أنه سيؤدي امتحانات الإعدادية العامة 81 ألفا و712 طالبا وطالبة في 412 لجنة امتحان على مستوى الإدارات التعليمية العشر في المحافظة، وسيؤدى امتحانات الإعدادية المهنية 6 آلاف و250 طالبا وطالبة في 35 لجنة، على أن يكون عدد الطلاب 14 طالبا وطالبة في كل لجنة تطبيقا لما ورد من تعليمات الوزارة بشأن أعداد الطلاب في كل لجنة. وشدد على ضرورة قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخولهم اللجان والتأكد من إرتدائهم الكمامات وجميع العاملين داخل اللجان والتطهير اليومي قبل بدء اللجان وبعد الانتهاء من الإمتحان، مشيرا إلى توفير أدوات التعقيم والتطهير الخاصة بكل لجنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز