عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحصين 55 ألف رأس ماشية وأغنام بشمال سيناء

أعلن الدكتور حسن مصطفى البيك، مدير عام الطب البيطري بشمال سيناء، أن محافظة شمال سيناء استهلكت كميات كبيرة من اللحوم خلال شهر رمضان المبارك، خلافا عن الشهور الماضية، مشيراً إلى أنه تم استهلاك 531 رأسا من الماشية والأغنام والابل خلال شهر رمضان المبارك.



 

وأشار الى أن مجزر العريش شهد خلال الشهر ذبح 312 عجلا بقريا و110 عجول من الجاموس و 107 رؤس ضأن  من “الأغنام والماعز” وجملين.

وأضاف أن هذا بخلاف ما تم استهلاكه من اللحوم البيضاء والأسماك واللحوم المجمدة بأنواعها .. لافتًا الى الرقابة المشددة لعدم الذبح خارج المجزر.

ومن جهة أخرى أكد على تحصين 55 ألف و 682 رأسا من الماشية والأغنام ضد مرضى الجدرى والجلد العقدى خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض جدرى بالنسبة للضأن من الأغنام والماعز ، والجلد العقدى بالنسبة للأبقار.. منها : تحصين 2424 رأسا من الأبقار ، 25 ألف و606 رؤس من الأغنام ، و27 ألف و652 رأسا من الماعز.. منوها الى أن الحملة القومية للتحصين بدأت يوم الثالث من إبريل الماضى وانتهت يوم 20 مايو الجارى ، وأنها حققت تحصين نسبة 96% من إجمالى المستهدف على مستوى المحافظة والبالغ 57 ألف و852  رأسا من الماشية والأغنام والماعز بشمال سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز