عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو : ندرس مع منظمة الصحة العالمية إمكانية تزويد فلسطين بأجهزة طبية

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزارة الطوارئ الروسية تدرس مع منظمة الصحة العالمية إمكانية تزويد وزارة الصحة الفلسطينية بأجهزة طبية لعلاج 100 ألف مريض. 



 

وقالت الخارجية الروسية ، اليوم السبت ، لوكالة أنباء "سبوتنيك": "بالنسبة للمساعدات الإنسانية لفلسطين من روسيا، فنحن نقدمها وسنواصل تقديمها بشكل منتظم".

وأضافت:" أن المساعدات تقدم في شكل ثنائي وبالتعاون مع المنظمات الدولية، حيث أن وزارة الطوارئ الروسية تدرس في الوقت الحالي تنفيذ مشروع مشترك مع منظمة الصحة العالمية لتوفير 10 وحدات طبية لعلاج الأمراض غير المعدية و 10 وحدات جراحية لاحتياجات وزارة الصحة الفلسطينية"، مشيرة إلى أنه من المخطط توفير العلاج لـ 100 ألف مريض خلال ثلاثة أشهر وإجراء ألف عملية جراحية. 

 

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية على أن هذه المساعدات مطلوبة بشكل خاص في ظل الظروف الحالية. 

 

وتابعت الخارجية الروسية:" أن التصعيد في المنطقة لم يؤثر على خطط روسيا لتزويد فلسطين باللقاح الروسي ضد كورونا"، مشيرة إلى أن موسكو تبذل جهودًا لضمان ألا يكون للتفاقم الحالي للوضع حول القدس الشرقية وقطاع غزة تأثير سلبي على تفاعل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة مع وزارة الصحة الفلسطينية بشأن مسألة الإمدادات الإضافية من اللقاح الروسي. 

 

وشددت الخارجية الروسية على أن خطط تزويد فلسطين باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا قيد التنفيذ، موضحة أنه يجب أن يتم شحن الأدوية ضمن الإطار الزمني المتفق عليه بين الأطراف. 

 

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أعلنت في وقت سابق أن مجلس الوزراء صادق على شراء 4 ملايين ونصف جرعة من لقاحي فايزر و"سبوتنيك - في"، مشيرة إلى رصد أموال لهذه اللقاحات بقيمة 27 ونصف مليون دولار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز