عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تطوير الريف المصري..

أهالي قرية بحر البقر: مبادرة "حياة كريمة" إنجاز يفوق الإعجاز

مجمع خدمات شهداء بحر البقر
مجمع خدمات شهداء بحر البقر

تُعد مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري هي إنجاز غير مسبوق في تحويل حياة قاطني القري اللذين عانوا علي مدي سنوات من التهميش والإهمال ونقص الخدمات الأساسية إلي قري نموذجية ، وخاصة الفئات الأكثر إحتياجًا، تساعدهم في الإرتقاء بالمستوي المعيشي الصحي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تلك الإصلاحات التنموية التي ترفع المعاناه عن كاهلهم.



يقول صلاح عبدالحليم أحد أهالي قرية شهداء بحر البقر 2: نثمن جهود ، رئيس الجمهورية والحكومة، في مبادرة " حياة كريمة " التي تعيد الحياة لقاطنيها من خلال الخدمات الملموسة بإعتبارها تمس المواطن البسيط وخاصة الريف المصري الذي يعاني من نقص في البنية التحتية والأساسية علي مدي سنوات طويلة ، مشيرًا إلي أن التغيرات الجادة التي تتم علي أرض الواقع تحدث طفرة غير مسبوقة من الإنجازات في العديد من المشروعات الهامة ، منها توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق والصحة والمدارس ووحدات الإسعاف، ومراكز الشباب، وتأهيل وتبطين الترع وغيرها.

 

وأشار صلاح عبدالحليم ، ان المشروعات التي تتم في آن واحد من خلال مبادرة "حياة كريمة" علي مستوي الجمهورية، هي إنجار يفوق الإعجاز ، كما أنه يأمل في تشغيل مستشفى شهداء بحر البقر تلك الصرح الكبير الذي يساعد في خدمة وإنقاذ حياة الأهالي ، ورصف الطريق الممتد لمركز الحسينية ما يساعد توفير الوقت والجهد علي المواطنين لقضاء حوائجهم. وتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والمحافظين لم يحملوه من مسؤولية علي عاتقهم ، مضيفًا انه يري بلاده تنهض بشعبها وتتقدم وتذدهر وتنمو للأمام ، قائلاً : " كلنا خلف الرئيس ومساندين ليه بقدر الإمكان في بناء هذا الوطن الغالي الحبيب بهذا العمل الكبير".

 

وأشاد محمد عبدالعزير، يقطن بذات القرية سالفة الذكر ، تشييد مجمع خدمات حكومية سوف يساعد في تيسير إنجاز العديد من المعاملات اليومية التي يحتاجها المواطن بدلا من السفر لمسافات طويلة للمركز ما يوفر الوقت والجهد، مثل " وحدة التضامن الاجتماعي، مكتب البريد ، السجل المدني، الشهر العقاري ، المركز التكنولوجي، ضرائب عقارية" فضلاً عن مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي من المركز الرئيسي.

 

واستكمل ، كما تم تركيب ماكينة ATM لصرف المرتبات والمعاشات لتوفير الوقت والجهد علي كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة. تأتي مشروعات المبادرة جميعها بين الإنشاء والإحلال والتجديد ورفع الكفاءة في، 17 مشروع في الصرف ، 25 مدرسة ، 10 مجمعات خدمات حكومية ، 6 نقاط إسعاف، 35 مبني وملعب لمراكز الشباب ، 17 منشأة طبية ، 18 ترعة، 13 كوبري.

 

وتم اختيار 41 قرية و 740 توابع "بمركز الحسينية" بمحافظة الشرقية، يمثلون قرى المركز بأكمله لما يعانيه المركز وقراه من نقص الخدمات، بتكلفة تقدر بنحو حوالي 11 مليارًا ونصف المليار جنيه، تنفيذًا لمبادرة تطوير القرى لتأهيلها بكل المرافق والخدمات التي تحتاجها، حيث يبلغ عدد سكان المركز 700 ألف نسمة على مساحة 1558 كم مربع، بما يمثل 31% من المحافظة أي ثلثها وترتبط حدوده بثلاث محافظات هي الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز