عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحصين 106 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام، ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام.



 

واوضح المحافظ أن أعمال الحملة أسفرت حتى الآن عن تحصين 106.7 ألف رأس ماشية من الابقار والأغنام بنطاق المحافظة، مؤكدا أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطري.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية.

 

وقد أوضح وكيل الوزارة أنه لاتوجد أي حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للابقار وجدري الاغنام، وأن المديرية تقوم أيضا بمراقبه أسواق الماشية وتطهيرها، بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

 

وأكد محافظ الدقهلية أن الحملة القومية للتحصين تستهدف حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، باعتبارها هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني، بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان.

 

كما أكد على ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام، بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز