عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحصين 72.9 ألف رأس ماشية ضد أمراض الجلد العقدي وجدري الضأن ببني سويف

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إنه تم تحصين 72 ألفا و959 رأسا في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدري الضأن في 25 يوما.



 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تلقى اليوم تقريراً من مديرية الطب البيطري، بشأن سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدرى الضأن، والتي يتم تنفيذها طبقا لخطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة .

 

وأشار التقرير ،الذي أعده مدير عام الطب البيطري الدكتور عصام يحيى إبراهيم ، إلى أن التحصين شمل 62 ألفا و286 رأسا من الأبقار، و10 آلاف و475 رأساً من الأغنام، و198 من الماعز، وذلك منذ بداية الحملة في 3 إبريل الماضي وحتى 28 من نفس الشهر.

 

من جانبه، أشار مدير الطب البيطري إلى أنه تم الإعداد والتجهيز للحملة قبل انطلاقها، وتوفير كافة المستلزمات البيطرية، موضحا أن الحملة يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية، لافتا إلى تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية ، وفي ظل التزام تام بالإجراءات الاحترازية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز