عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش تعد لفاعلية شباب الباحثين والترتيب لعقد المؤتمر الأول لشباب الباحثين

تعد جامعة العريش لتنظيم الفاعلية الأولى للجنة شباب الباحثين بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو الجارى ، وذلك تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش ، وبإشراف الدكتور أيمن الشبينى مدير عام المعاهد البحثيه وعضو مجلس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.



 

وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة أنه سيتم تنظيم الفاعلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بسبب جائحة كورونا يوم 25 مايو الجارى .. مشيرا الى أنها تحت عنوان : توجيه البحث العلمى لتحقيق محاور التنمية المستدامة في شمال سيناء ، وذلك على اعتبار أن الجامعة هى بيت الخبرة لكافة مجالات التنمية ، وفى اطار سعى جامعة العريش الى جمع الخبرات الفريدة والمختلفة والمتكاملة من المجالات البحثية والتكنولوجية لديها من مختلف الكليات لانشاء قاعدة بحثية على أسس علمية لتحقيق طفرة علمية جديدة تقود المنطقة نحو غد أفضل على جميع الأصعدة وذلك من منطلق تحقيق رؤية مصر 2030 بتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية من خلال أنشطة البحث العلمى والتطوير .

وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال الفاعلية الى تحقيق 5 محاور رئيسية وهى : تكوين فريق علمى ومجموعات بحثية من الباحثين المتميزين في جميع كليات الجامعة ، رفع كفاءة الباحثين للنهوض بالتصنيف العلمى لجامعة العريش ، تطوير مخرجات البحث العلمى بالجامعة ، تأسيس شراكات علمية ذات مخرجات تطبيقية للتنمية المستدامة في محافظة شمال سيناء ، والترتيب لعقد مؤتمر شباب الباحثين الأول بالجامعة .

وأشار الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش الى حرص الجامعة على تعظيم الأنشطة العلمية والتنموية عن طريق المنصات التكنولوجية مثلما تم من قبل في تفعيل الأنشطة التعليمية ، والاتجاه الى تفعيل خدمة المجتمع المحلى والشراكة المجتمعية .

وأعلن عن تشكيل لجنة استشارية تضم أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جميع الكليات ، وذلك للتشاور وتقديم الاقتراحات فى كل ما يخص العملية التعليمية بالجامعة والتنمية المجتمعية .. الى جانب التواصل مع كافة كيانات المجتمع لتعظم الاستفادة من الجامعة عن طريق المتخصصين في مختلف المجالات .. كما شدد على دعم الخدمات المجتمعية نحو المجتمع المحلى وتوجيه دراسات الجامعة الى المجتمع باعتبار الجامعة بيت خبرة لسيناء فى كافة المجالات .

ومن جهة أخرى .. عقد رئيس الجامعة عدة اجتماعات مع مديرى القطاعات للجهاز الإداري بالجامعة ، وذلك لبحث تطوير وتفعيل خطة الجامعة لتحقيق الأهداف التنموية لخدمة المجتمع المحلى ودعم العملية التعليمية .. مطالبا بمواصلة العمل من أجل الوصول لجهاز إداري كفء يساهم بفاعلية فى تحقيق الأهداف التنموية للجامعة ويحقق رضا المجتمع السيناوى بالتركيز على ضرورة تنمية قدرات العاملين .. إلى جانب بناء قواعد للبيانات والمعلومات وتحسين كافة الخدمات بالجامعة ، والتأكيد على الدور التنموى الذي تقوم به كليات الجامعة ، والعمل على تذليل كافة الصعاب من أجل تقديم خدمة متميزه لكافة أفراد المجتمع والطلاب تحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز