عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| جنوح حوت المنك في النهر (صور)

حوت المنك
حوت المنك

قالت السلطات البريطانية إن الآمال تلاشت اليوم الاثنين في إنقاذ حوت منك صغير حوصر في نهر التايمز بالقرب من العاصمة البريطانية لندن.



 

الحوت الجانح

قال عمال الإنقاذ الذين يحاولون استعادة الحوت إنه بحلول الساعة الخامسة مساءً “1600 بتوقيت جرينتش؛ تدهورت حالته بسرعة، وسرعان ما تقطعت به السبل بسبب انخفاض المد بالقرب من تدينجتون في جنوب غرب لندن.

وقالت جمعية الغواصين البريطانية لإنقاذ الحياة البحرية “BDMLR” في بيان "بمجرد وصول الحوت إلى الشاطئ ، سيكون فريق بيطري على أهبة الاستعداد للموت الرحيم للحيوان لإنهاء معاناته”.

قال BDMLR إن الحوت المصاب والجاف سيكافح من أجل السباحة حتى لو تمكن من العودة إلى المياه العميقة.

محاولة انعاش الحوت
محاولة انعاش الحوت

 

وعملت أطقم العمل بالفعل لساعات قبل أن تتمكن من تحرير الحوت في وقت مبكر من يوم الاثنين من الجنوح المحفوف بالمخاطر على قفل بالقرب من ريتشموند ، على بعد أميال قليلة من مجرى نهر تدينجتون.

ولكن عندما تم أخذ الثدييات لإجراء مزيد من الفحوصات الصحية على عائم قابل للنفخ، انزلقت مرة أخرى في الماء.

وقال مارتن غارسايد المتحدث باسم هيئة ميناء لندن: "هذا الحيوان ضائع جدًا جدًا"،"الأمر أشبه برؤية جمل في القطب الشمالي." قال غارسايد إن حوتًا لم يُرَ قط في هذا المدى البعيد في نهر التايمز من قبل، على بعد 150 كيلومترًا على طول النهر من فمه، مع المسافة الهائلة التي تجعل طريق عودة الحوت إلى بر الأمان صعبًا للغاية.

وشوهد الحوت، الذي يبلغ طوله حوالي أربعة أمتار، ملقى على بكرات القفل ليلة الأحد. تجمع المئات على طول ضفاف نهر التايمز لمشاهدة عملية الإنقاذ مع حلول الليل. تشتهر المنطقة بتقلبات المد والجزر الواسعة التي يصل ارتفاعها بسهولة إلى أكثر من 5.5 متر.

وانضم إلى موظفي الميناء رجال الإطفاء وخفر السواحل وغواصو إنقاذ الحيوانات البحرية.

يمكن أن تنمو حيتان المنك، التي توجد عادة في شمال المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ ، إلى حجم تسعة أمتار.

البريطانية يحتشودن على ضفاف النهر لمشاهدة الحوت
البريطانية يحتشودن على ضفاف النهر لمشاهدة الحوت

 

وفي هذه الأثناء، في إسبانيا، كانت مجموعة للحياة البرية البحرية تعمل على التأكد من أن الحوت الرمادي الموجود بالقرب من الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​في إسبانيا ، بعيدًا عن طرق الهجرة المعتادة في شمال المحيط الهادئ، لا تقطعت به السبل.

عمل رجال الإنقاذ البحريون ورجال الإطفاء وغيرهم من السلطات مع دعاة حماية البيئة خلال عطلة نهاية الأسبوع لمنع حوت يُدعى والي من المغامرة في المياه الضحلة والموانئ بالقرب من برشلونة.

محاولات إنقاذ الحون الجانح
محاولات إنقاذ الحون الجانح

 

وقالت المجموعة البحرية إن الحوت دخل البحر الأبيض المتوسط ​​عبر مضيق جبل طارق وتم رصده منذ مارس في محيط المغرب والجزائر وإيطاليا وفرنسا.

وفي مقطع فيديو جوي نشرته المجموعة، يمكن رؤية الحوت بالقرب من سور بحري بالقرب من أحد الشواطئ الرئيسية في برشلونة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز