عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"المنيرة العام" تنجح في استئصال تمدد شرياني لمرضي الغسيل الكلوي

المريض قبل الجراحة
المريض قبل الجراحة

نجح فريق جراحة الأوعية الدموية بمستشفي المنيرة العام، بإجراء عملية طارئة وذات مهارة خاصة لإنقاذ حياة مريض، عبارة عن استئصال تمدد شرياني بالذراع لأحد مرضي الغسيل الكلوي. 



 

جاء ذلك بإشراف الدكتور أحمد حسن وهبي استشاري الجراحة العامة والأوعية الدموية والدكتور أحمد عبدالسلام والدكتور محمد فهيم أخصائيي الأوعية الدموية، والدكتور سحر الريس رئيس قسم التخدير بالمستشفي والدكتور مصطفي زيكو استشاري التخدير.

 

قال الدكتور أحمد حسن استشاري الجراحة العامة، أنه تم استئصال التمدد الشرياني بنجاح قبل حدوث أي مضاعفات كانت علي وشك الحدوث و اهمها النزيف أو الانفجار في حالة تعرض هذا التمدد لأي اصابة مباشرة. 

قال استشاري الجراحة العامة، أن هذا النوع من الجراحات الدقيقة تم استحداثها مؤخرا بالمستشفي لخدمة مرضي الفشل الكلوي، لافتا إلى استعداد المستشفى لاستقبال مثل هذا النوع من الجراحات.

من جانبه قال الدكتور الدكتور محمد عزيز، مدير عام المستشفي، أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وأن المستشفى تقوم بتقديم كافة الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن وقسم خاص للنساء والتوليد و تنظيم اسرة، وقسم للأسنان. 

 

 من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د. كمال أبوالعلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د. ناهد سمير.

 

من جانبه قال الدكتور محمد شوقى، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية.

 

كما يوجد قسم بالمستشفي للمبتسرين وحديثي الولادة والأشعة المقطعية والسينية والتليفزيونية لمتابعة الحمل، وأمراض الباطنة، وقسم للتحاليل لإجراء جميع فحوصات الدم المعملية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز