الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في عيد العمال 2021

تعرف على سبب الاحتفال بمناسبة عيد العمال

يبحث الكثيرون عن سبب الاحتفال بمناسبة عيد العمال ، حيث يأتي عيد العمال 2021 مختلف بكل المقاييس عن السنوات السابقة، لأن العالم يمر بأزمة بسبب جائحة فيروس كوورونا هذا العام.



 

جوجل يحتفل بمناسبة عيد العمال 2021

 

ومع استمرار جائحة كورونا ، احتفل محرك البحث الشهير الشهير "جوجل" بمناسبة عيد العمال 2021، التي توافق الأول من مايو كل عام على مستوى العالم.

كما قام محرك البحث "جوجل" بتغيير شكل واجهته الرئيسية للاحتفال بـ"عيد العمال"، وذلك تقديرا من محرك البحث لقيمة العمل والعاملين في هذا اليوم.

 

احتفال المصريين بمناسبة عيد العمال 2021

 

وأيضا يحتفل المصريون كل عام بعيد العمال في الأول من مايو، يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية تعطيها الحكومة للمواطنين.

 

سبب الاحتفال بمناسبة عيد العمال

 

يحتفل العالم في يوم الأول من مايو كل عام بمناسبة عيد العمال كما يطلق عليه يوم العمل، واليوم العالمي للتضامن مع الطبقة العاملة، وهو يوم عطلة في كثير من البلدان حول العالم، وتعود بداية  الاحتفال بمناسبة عيد العمال إلى القرن التاسع عشر في أستراليا.

وفي ديسمبر عام 1888، قرر الاتحاد الأمريكي للعمل في اجتماع له في سانت لويس اعتبار 1 مايو عام 1890 اليوم الذي لا يجب أن يعمل فيه العمال الأمريكيون أكثر من 8 ساعات، بعد ذلك أقرت جمعية العمال الدولية "الدولية الثانية"، التي اجتمعت في باريس عام 1889، إعلان الأول من مايو يوما لإطلاق المظاهرات، ومن هنا بدأ تقليد عيد العمال.

 

الرئيس السيسي يوجه رسائل في عيد العمال 2021

 

من جهة أخرى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واعتزاز لكل عامل وعاملة في أرجاء مصر على جهودهم المتميزة.

 

وقال الرئيس السيسي في نص كلمته بمناسبة عيد العمال اليوم السبت:

 

"بسم الله الرحمن الرحيم شعب مصر العظيم الإخوة والأخوات عمال مصر الكرام.. نحتفل اليوم معا بعيد العمال، واغتنم هذه المناسبة لأتوجه إلى كل عامل وعاملة في أرجاء الوطن العزيز بتحية تقدير واعتزاز على جهودكم المتميزة على طريق العمل والعطاء والانجاز وتعزيز مسيرة التنمية والإنتاج كركيزة أساسية في بناء حاضر ومستقبل وطننا العزيز مصر".  

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته المتلفزة بمناسبة عيد العمال: "وهو ما أكد للقاصي والداني سلامة مسارنا التنموية وصدق توجهتنا وسعينا الجاد لتحقيق الحياة الكريمة لكل مواطن في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص".

 

الإخوة والأخوات 

 

"إن ما نشهده اليوم من تغيرات متسارعة في أساليب العمل وآليات الإنتاج تدفعنا إلى المنافسة والمشاركة من خلال التدريب المستمر لرفع القدرات والاطلاع على تجارب الأمم الأخرى، وفي الوقت ذاته إطلاق إرادة الإصلاح والتحديث في نفوسنا لنصبح قادرين على تطوير قدراتنا الكامنة نحو الأفضل والتأثير بالإيجاب في ركب الحضارة الانسانية".

 

اقرأ ايضا

 

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المعظم 2021

 

"وأؤكد لكم اليوم أن من يريد أن يجد له المكان المناسب في العصر الحديث ينبغي أن يتحلى بأعلى درجات الإتقان والتفاني في عمله، وأن يجتهد لاستيعاب ثورة المعلومات والطفرة الهائلة التي يشهدها العالم في الابتكارات وتطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والميكنة".

 

شعب مصر الكريم في الختام..

 

"أؤكد أنني على يقين من قدرة عمال مصر على استكمال مسيرة التنمية من أجل مستقبل أفضل لأجيال شابة وواعدة وأقول لهم إن كفاحكم النبيل محل تقدير كبير وأنكم سوف تجدونني دائما حافظا لعهدي معكم باذلا أقصى ما في وسعي لكي تثمر جهودكم البناءة عما تتمناه لأنفسكم ولوطننا العزيز مصر.. فتحية لكل عامل من أجل الوطن في سائر المواقع، وأؤكد عميق اعتزازي بكم وعطائكم وعزيمتكم الصادقة وأهنئكم جميعا بعيدكم وكل عام وانتم بخير، وتحيا مصر، تحيا مصر".