عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

90 مليون جنيه لمشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالقليوبية

أعلن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن بلغت القيمة الإنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية 90 مليون جنيه لإجمالي 50 مشروعا في 35 مركز شباب على مستوى المحافظة، وذلك منذ انطلاق الطرح الاستثماري بمراكز الشباب، والذي يهدف إلى إنشاء وتطوير وادارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص، في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وسياسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.



 

 

 

وأوضح الصبروط، أن شملت المشروعات 12 حمام سباحة  13 ملعبا خماسيا  4 ملاعب سباعية،  13 محلا  5 قاعات أفراح وصالة العاب وكافتيريا وحديقة للطفل، بقيمة ايجارية سنوية، تبلغ 53 مليون جنيه. 

 

وأكد  الصبروط أن التوسع في الطرح الاستثماري يأتي دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية، الذي يعتبر خطوة هامه لانشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي لها دور كبير في عملية بناء الانسان لما تقدمة للنشء والشباب من خدمات رياضية واجتماعية وثقافية وفنية. 

 

كما أشار الصبروط، أن نسبة الوزارة من عوائد الطرح الاستثماري بالقليوبية تقدر بنحو 14 مليون جنيه، تقريبا، وهي نسبة 25% والتي يتم ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق غير الجاذبة للاستثمار، بينما تستفيد مراكز الشباب من قيمة 75% من عوائد الاستثمار كمدرب تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة. 

 

وأشار الصبروط إلى أن الوزارة تستهدف من تنفيذ المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمركز والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات،

التي تسعى لجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز