عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز الرابعة| الرئيس السيسي: توطين الصناعة أحد أولويات التعاون مع الشركاء العالميين

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الاخبار والتقارير الهامة في الفترة الصباحية اليوم على رأسها :الرئيس السيسي: مبدأ توطين الصناعة أحد أولويات التعاون مع الشركاء العالميين، مدبولي: الدولة حريصة على استمرار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.



 

 

كما جاء فيها: القوات المسلحة تواصل أعمال التطهير والتعقيم لعدد من المساجد الكبرى خلال رمضان، النواب": قانون صندوق "تحيا مصر" لا يتضمن فرض غرامات على المواطنين... وإلى تفاصيل الموجز .   

 

الرئيس السيسي: مبدأ توطين الصناعة أحد أولويات التعاون مع الشركاء العالميين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دور كوريا الجنوبية كشريك تنموي فاعل في مصر، وأن الدولة تتطلع إلى إقامة تعاون استراتيجي مع الشركة الكورية العالمية "هيونداي روتم" في العديد من المجالات الصناعية، خاصةً في قطاع الصناعات الثقيلة التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة، مشددا على أن مبدأ توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا إلى مصر هو أحد أولويات الدولة في التعاون مع الشركاء العالميين.

مدبولي: الدولة حريصة على استمرار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة حريصة على استمرار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ منظومة الإصلاح الاقتصادي.

 

القوات المسلحة تواصل أعمال التطهير والتعقيم لعدد من المساجد الكبرى خلال رمضان

واصلت الإدارات التخصصية التابعة للقوات المسلحة القيام بأعمال التطهير والتعقيم للأماكن التي يرتادها الكثير من المواطنين بشكل يومى فى شهر رمضان لتجنب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، استكمالاً لدور القوات المسلحة الوطني في مساندة أجهزة الدولة لمجابهة خطر انتشار فيروس كورونا.

 

النواب": قانون صندوق "تحيا مصر" لا يتضمن فرض غرامات على المواطنين

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه لا يوجد نص قانوني في قانون صندوق تحيا مصر أو التعديل المُقدم عليه بشأن فرض أي غرامات على المواطنين وتحصيلها لصالح الصندوق.

 

معلومات الوزراء: مصر تقفز 8 مراكز في مؤشر التحول في الطاقة العالمي

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الضوء على أداء مصر في مؤشر التحول في الطاقة لعام 2021؛ حيث حققت مصر تقدمًا ملحوظًا في المؤشر؛ حيث قفزت 8 مراكز لتصبح في الترتيب الـ 76 مقارنة بالـ84 في نسخة عام 2020. وأوضح المركز -في الانفوجرافيك الذي نشره اليوم الثلاثاء- أن مصر تسجل نقاطًا أفضل مقارنة بالعام السابق في المحورين الرئيسين للمؤشر؛ حيث حققت مصر 58.6% في مؤشر أداء النظام في 2021 مقارنة بـ52% في 2020، أما بالنسبة لمحور جاهزية التحول فقد حققت مصر 51.3% في 2021 بالمقارنة بـ46% في 2020.

 

البرلمان يوافق على  تعديل  أحكام قانون الكهرباء.. مهلة 10 سنوات لتوفيق الأوضاع

وافق البرلمان تقرير لجنة الطاقة والبيئة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

"التربية والتعليم" تعلن ضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني للعام (2020 - 2021).

وزير التعليم العالي: حريصون على دعم العلاقات مع الأردن في المجالات التعليمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية.

 

البورصة تربح 3.5 مليار جنيه .. وارتفاع جماعي لمؤشراتها عند الإغلاق

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم  مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين العرب والأجانب وصناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية.

 

تأرجح أسعار الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 27 إبريل أمام الجنيه المصري

شهدت أسعار الدولار الأمريكي شبه استقرار أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري، اليوم الثلاثاء 27 إبريل 2021، إذ سجل في البنك المركزي المصري، سعراً قدره 15 جنيهاً و62 قرشاً للشراء معوضاً الانخفاض قرش صاغ أمس الاثنين، وذلك مقابل ثبات البيع عن مستوى 15 جنيهاً و74 قرشاً.

 

المصري: جاهزون لمواجهة الأهلي باستاد القاهرة.. وسنجدد عقدي جمعة وكمال قريبا

أكد طارق هاشم عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي أنه لا يعلم سببا واضحاً لإقامة لقاء الأهلي مساء اليوم الثلاثاء بالدوري باستاد الإسكندرية بدلا من برج العرب.

 

الزمالك يستعد للمقاولون دون راحة

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواجهة المقاولون العرب، بخوض التدريبات الجماعية للفريق اليوم الثلاثاء دون راحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز