عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

مسلسل الاختيار 2… وعرض لحظة تفجير مديرية أمن القاهرة

يواصل مسلسل الاختيار 2، عرض بطولات وتضحيات رجال الشرطة،"رجال الظل"، حيث تم عرض  حادث التفجير الإرهابي لمديرية أمن القاهرة. 



 

 

الحادث وأنصار بيت  المقدس يعلن مسؤوليتة

كان مبنى مديرية أمن القاهرة، الموجود في شارع بورسعيد بمنطقة وسط البلد، قد تعرض لهجوم إرهابي في شهر24 يناير عام 2014، بعدما تم تفجير سيارة مفخخة توقفت أمام مبنى المديرية قبل عملية التفجير بدقائق قليلة، وكانت كاميرات المراقبة قد رصدتها، وتبنى تنظيم أنصار بيت المقدس الهجوم.

 

 

وزير الداخلية وتفاصيل الحادث

 

 في حين أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، آنذاك، أن الحادث وقع في السادسة، حيث حاولت سيارة نصف نقل اقتحام بوابة المديرية، فتبادل معها رجال الأمن إطلاق النيران، وفي لحظات حدث الانفجار الذي نتج عنه انهيار الواجهة الامامية للمديرية.

 

 

 

مصرع أخطر العناصر الإرهابية

 

في 11 مارس 2014، أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد المدعو محمد السيد منصور الطوخي الشهير بأبو عبيدة، والمتورط في ارتكاب حادث تفجير مديرية أمن القاهرة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

 

 

وأضافت الداخلية، أنه عقب تقنين الإجراءات وأثناء محاولة ضبط أبو عبيدة خلال سيره بتلك المنطقة بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات من سلاح ناري كان بحوزته "طبنجة" التي بادلته ولقي مصرعه في الحال.

 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز