عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحرك عاجل من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل
مواقع التواصل

ستنضم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم الإنجليزية والدوري الممتاز للسيدات إلى مقاطعة لمدة أربعة أيام لمنصات التواصل الاجتماعي في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز، وستبدأ المقاطعة في 30 إبريل.



 

وسيشارك أيضًا اتحاد كرة القدم، فضلاً عن هيئات الدوري والمنظمات الأخرى، بما في ذلك الجمعية الخيرية لمكافحة التمييز Kick it Out.

 

وقال سانجاي بهانداري رئيس Kick it Out "هذه المقاطعة تدل على غضبنا الجماعي"فوسائل التواصل الاجتماعي الآن للأسف وعاء منتظم للإساءة السامة.

 

وتابع: من خلال إزالة أنفسنا من المنصات، فإننا نقوم بإيماءة رمزية لأولئك الذين يتمتعون بالسلطة، نحتاج منك أن تتصرف، نحتاج منك لإحداث التغيير.

 

نحن بحاجة إلى شركات التواصل الاجتماعي لجعل منصاتهم بيئة معادية للمتصيدون وليس لعائلة كرة القدم."

هل تضيع معركة كرة القدم العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي؟.

هل إنهاء عدم الكشف عن هويته على وسائل التواصل الاجتماعي هو الحل؟.

وطلبت سلطات كرة القدم من تويتر وفيسبوك "المضي قدمًا"بوقف الإساءة العنصرية للاعبي كرة القدم

ورحب ديفيد ماكجولدريك من شيفيلد يونايتد، الذي تعرض لإساءات عنصرية العام الماضي، بهذه الخطوة قائلاً: "لقد حان الوقت، وما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي حدث لي.

وقال :"لقد حدث هذا للعديد من اللاعبين، ويجب أن يحدث شيء ما، من السهل جدًا التعرض للإيذاء العنصري هناك."

وأضاف المهاجم في حديث لشبكة "سكاي سبورتس" مساء أمس السبت بعد تسجيله في فوز فريقه على برايتون 1-0: "تم قطع الدوري الممتاز في 48 ساعة، لماذا العنصرية في القدم الخلفية؟ إنها أكبر في عيني".

كما تعرض نيل موباي مهاجم برايتون للإساءة عبر الإنترنت وقال لشبكة سكاي سبورتس إن المقاطعة كانت خطوة "جيدة للغاية".

وقال الفرنسي: "يتعرض اللاعبون للكثير من الإساءات عبر الإنترنت وعلينا محاربتها. إنها طريقة جيدة للقيام بذلك، من الجيد أننا في هذا معًا".

كما التزم اتحاد مشجعي كرة القدم، واتحاد مديري الدوري، والسيدات في كرة القدم، وبطولة السيدات وأنديتها وكذلك هيئة التحكيم المحترفة لمطوري المباريات المحدودة "PGMOL" بمقاطعة Twitter و Facebook و Instagram.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أسابيع من إغلاق Swansea City لحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع لاتخاذ موقف ضد الانتهاكات بعد استهداف عدد من لاعبيها.

وحذو منافسوه في البطولة برمنجهام سيتي وبطل الاسكتلندي رينجرز حذو سوانسي في الإعلان عن مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي.

زأبعد مهاجم أرسنال وفرنسا السابق تييري هنري نفسه من جميع وسائل التواصل الاجتماعي في مارس بسبب العنصرية والتنمر عبر المنصات.

وفي مقابلة مع برنامج "نيوزنايت" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية، قال الرجل البالغ من العمر 43 عامًا إن "هذا يكفي" وإنه كان عليه أن يتخذ موقفًا ضد العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق من إبريل، قال ليفربول إن الانتهاكات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي "لا يمكن السماح باستمرارها" بعد استهداف ترينت ألكسندر-أرنولد ونابي كيتا وساديو ماني في إبريل.

وقال بيان مشترك صادر عن الهيئات الحاكمة لكرة القدم الإنجليزية إن المقاطعة هي وسيلة "للتأكيد على أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تفعل المزيد للقضاء على الكراهية على الإنترنت" ، مع "إبراز أهمية توعية الناس".

وتابع البيان: "مقاطعة كرة القدم في عزلة لن تقضي بالطبع على بلاء الانتهاكات التمييزية عبر الإنترنت ، لكنها ستثبت أن اللعبة مستعدة لاتخاذ خطوات طوعية واستباقية في هذه المعركة المستمرة".

وقال مدير المساواة والتنوع في الاتحاد الإنجليزي إيدلين جون "كرة القدم الإنجليزية لن تتسامح مع التمييز بأي شكل من الأشكال".

وقالت: "ندعو المنظمات والأفراد في جميع أنحاء اللعبة للانضمام إلينا في مقاطعة مؤقتة لمنصات التواصل الاجتماعي هذه ، لإظهار التضامن والتوحيد في الرسالة".

ويجب أن تخضع شركات وسائل التواصل الاجتماعي للمساءلة إذا استمرت في التقصير في الوفاء بمسؤولياتها الأخلاقية والاجتماعية لمعالجة هذه المشكلة المستوطنة".

وسبق أن هددت حكومة المملكة المتحدة شركات وسائل التواصل الاجتماعي بـ "غرامات كبيرة" قد تصل إلى "مليارات الجنيهات الاسترلينية" إذا فشلت في معالجة الانتهاكات على منصاتها.

وقالت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك: في فبراير إنه سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمعالجة هذه المشكلة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن Instagram - المملوك لـ "Facebook"- عن أداة لتمكين المستخدمين من تصفية الرسائل المسيئة تلقائيًا من تلك التي لا يتابعونها على النظام الأساسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز