عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
دراما رمضان
البنك الاهلي

مسلسل الاختيار 2.. شهيد صبيحة عيد الفطر.. النقيب عمر القاضي

يواصل مسلسل الاختيار 2 ، عرض بطولات وتضحيات رجال الشرطة، واستشهاد العديد من جنوده، في مواجهات مع الخائنين والإرهابيين، ومن بينهم الشهيد النقيب، عمر القاضي، الذي ظهر أثناء قضائه فترة التدريب بأكاديمية الشرطة، بصحبة زميله ضابط يدعى، علي يونس، عقب اجتياز مسابقة الرماية في الأكاديمية.



 

ظهوره في الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 2

في أحداث الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 2 ظهر مشهد للنقيب الشهيد عمر القاضي، وهو ما زال طالبا في أكاديمية الشرطة، وتميزه في أعمال تدريبات الرماية وانضمامه واختياره لاحقا لقوات النخبة، القوات الخاصة، المتخصصة في مواجهة التهديدات الإرهابية والجماعات التكفيرية.

 

 كيفية استشهاد النقيب عمر القاضي

 

استشهد النقيب عمر إبراهيم القاضي، من قوة قطاع الأمن المركزي، في شمال سيناء، فجر الأربعاء 5 يونيو عام 2019، إثر هجوم إرهابي على" كمين بطل 14" قبيل صلاة عيد الفطر المبارك.

 

من هو الشهيد النقيب عمر القاضي 

 

النقيب الشهيد عمر إبراهيم القاضي، صاحب الـ24 عامًا، من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، ابن قرية ساقية المنقدي بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

 

وصية النقيب عمر القاضي قبل استشهاده

 

كان الشهيد، قد أبلغ زملاءه بوصيته قائلا: "أنا اتصابت بـ3 طلقات إصابات بالغة، أنا حاسس إني هموت، يا جدعان والنبي قولوا لأمي متزعليش ابنك مات راجل وخلوا بالكم منها.. متنسونيش يا جدعان وادعوا لي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله".

 

تسجيل صوتي "دك الكمين يا سمير"

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا صوتيا للشهيد عمر القاضي يقول فيه: "دك الكمين يا سمير"، في إشارة منه لضرورة إطلاق النار، حتى على الكمين، للقضاء على العناصر الإرهابية، حتى هدأ صوت النيران وانسحب الإرهابيون، وأسفر الهجوم عن مقتل 5 عناصر إرهابية، واستشهاد النقيب عمر القاضي، وأمين الشرطة محمد بربري، والمجندين محمد بخيت ومحمد فايز وعبدالله عز الدولة أبو بكير، ابن مركز البلينا بسوهاج، وعبدالله الصاوي وشريف سعد وكرم أحمد.

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في حينه، أن عددا من العناصر الإرهابية، استهدف كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين.

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على إطلاق اسم النقيب البطل الشهيد عمر القاضي، قائد كمين بطل 14 سيناء، الذي استشهد 5 يونيو 2019 صبيحة عيد الفطر على دفعة خريجي كلية الشرطة لعام 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز