عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على موعد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2021 

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

يتساءل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء الأمور، عن موعد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية.. إليكم التفاصيل.



 

  موعد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2021

 

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية 2021، "العملية"، خلال الفترة من 5 حتى 17 يونيو المقبل.   أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، انطلاق الاختبارات التحريرية للدور الأول- أيضًا- خلال الفترة من 19 يونيو حتى 1 يوليو 2021.

 

امتحانات شهادة الدبلومات الفنية تعقد ورقيًا

 

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه سيتم الإعلان بشكل مفصل عن جميع التفاصيل الخاصة بالاختبارات والمواعيد وآلية أداء الطلاب للامتحانات وجداول الاختبارات، موضحًا أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية تعقد ورقيًا مثل كل عام بورقة إجابة وورقة أسئلة، ولم يحدث أي تغيير في طرق أداء الطلاب للاختبارات.

 

ملء الاستمارة الإلكترونية

 

يذكر أن الطلاب، قد انتهوا من ملء الاستمارة الإلكترونية التي تمت إتاحتها للطلاب خلال الفترة الماضية، وأن أكثر من 700 ألف طالب من المقرر أن يؤدوا امتحانات شهادة الدبلومات الفنية في جميع النوعيات "صناعي وزراعي وفندقي وتجاري".  وقد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، ورؤساء لجان نظام ومراقبة ولجان إدارة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن جدول الامتحان من المقرر أن يعلن خلال الأيام المقبلة،  وأن مرحلة وضع مقترح الجدول ومناقشته مع اتحاد الطلاب، انتهت ومن ثم تتم مراجعته وإعلانه خلال الفترة المقبلة.

 

الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان الامتحانات ستكون على غرار العام الماضي، حيث يتم توزيع الطلاب على اللجان بشكل يحقق التباعد بينهم أثناء تأدية الامتحانات، مع الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى، منها ارتداء الطلاب للكمامات وتعقيم اللجان وتجهيز غرف عزل داخل لجان الامتحانات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللجان الفنية لواضعي الامتحانات انتهت أيضًا من وضع أسئلة الاختبارات، وجارٍ طباعتها وتظريفها، موضحة أن الأسئلة تشمل مناهج الترمين الأول والثاني، وذلك وفقًا لتوزيع المقررات الدراسية، وأن الامتحانات ستراعي الظروف الاستثنائية التي مر بها العام الدراسي، بسبب جائحة كورونا.

 

خطابات الندب إلى المراقبين والملاحظين في اللجان

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن ترسل الوزارة خطابات الندب إلى المراقبين والملاحظين في اللجان بعد عيد الفطر، بعد تجهيزها من قبل لجان الإدارة، كما تعمل الكنترولات خلال تلك الفترة على مراجعة بيانات الطلاب واستمارة التقدم للامتحانات، وحصر الطلبة المتقدمين للاختبارات.

 

تأمين الطلاب صحيًا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توفير بيئة صحية للمعلمين والأعضاء القائمين على الامتحانات، سواء داخل لجان المراقبة أو أثناء التصحيح، مؤكدة أن تأمين الطلاب صحيًا ضمن أولويات وزارة التربية والتعليم، خلال التحضير للامتحانات.

اقرأ أيضًا:

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المعظم 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز