عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وسط إجراءات احترازية وحضور جماهيري..

وزيرة الثقافة تطلق مبادرة "ثقافتك كتابك" بمعرض فيصل للكتاب 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

أعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن سعادتها باقامة معرض فيصل الرمضانى للكتاب، بعد أن توقف العام الماضى نتيجة جائحة الكورونا، موجهة الدعوة لأهالي منطقة فيصل ومحافظة الجيزة لزيارته، وحضور الفعاليات والأنشطة المصاحبة مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس الكورونا "كوفيد 19". 



 

وأضافت وزيرة الثقافة خلال افتتاح المعرض، برفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بأرض الهيئة بشارع فيصل بالطالبية ويستمر حتى 18 رمضان، إلى أنها سعيدة بأن تحددت أسعار مخفضة لجميع العناوين المعروضة وامهات الكتب، والتي تبدأ من جنيه واحد وحتى 20 جنيهًا لكافة إصدارات وزارة الثقافة ودور النشر المشاركة تشجيعًا للمواطنين على المعرفة التي تساهم في تنمية الوعى وبناء الإنسان. 

 

وأشارت وزيرة الثقافة الى أن توفير الاصدارات بأسعار مخفضة يأتى ضمن مبادرة "ثقافتك كتابك" التي يضمها مشروع "الثقافة بين ايديك" وسيتم تنفذيها في العديد من معارض الكتاب التي تقيمها وزارة الثقافة خلال الفترة القادمة بمختلف أرجاء مصر. 

 

كما أثنت على برنامج الأنشطة الفنية والفكرية المتنوعة المصاحب للمعرض، والتي تناسب جميع الشرائح العمرية وذوي القدرات الخاصة . 

 

من جانبه ثمن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، دور وزارة الثقافة في مختلف أرجاء المحافظة ومراكزها والمتمثل فى الفعاليات الفنية والفكرية المتنوعة التي تقدم للمواطنين ومنها معرض فيصل ، مشيرًا الى اهمية الابداع فى تطوير المجتمع باعتباره احد العناصر الاساسية فى عملية التنمية المستدامة. 

 

يذكر أن معرض فيصل للكتاب يقام على مساحة 8000 متر مربع، ويقام بمشاركة 42 دار نشر الى جانب قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف والمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية وسور الأزبكية ويصاحبه برنامجا للعروض الفنية المتنوعة، بالإضافة إلى ورش عمل خاصة بالأطفال. 

 

كما يضم معرض فيصل الرمضانى للكتاب احدث إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف المجالات والسلاسل، وتقرر أن يفتح أبوابه للجمهور يوميا من الحادية عشر صباحًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز