عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 231 حالة تعد على نهر النيل في بني سويف

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إزالة 8 حالات تعد على مساحة 7 آلاف و150 مترا مربعا بدائرة مركز ومدينة بني سويف على نهر النيل تنوعت ما بين بناء مخالف، وأعمال ردم، ليصل بذلك إجمالي حالات التعد التي تمت إزالتها على النهر إلى 231 حالة على إجمالى مساحة 80 ألفا و450 متراً مربعاً، منذ بدء حملات الموجة التـ 17 لإزالة التعديات وحتى أمس الاثنين.



وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه تابع سير العمل في حملات الموجة الـ 17 التي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، للحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل.

وأشار إلى التقرير الذي أعده مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة ببنى سويف أحمد إبراهيم أظهر أنه تمت أمس الاثنين، إزالة 8 حالات تعد وأن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات بدأت 20 مارس الماضى وتستمر لمدة 3 أشهر.

وأضاف أن الموجة تهدف لإزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية في نطاق المراكز المطلة على النيل، لافتا إلى تكليفات المحافظ للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز