عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" صناع الخير": 500 عملية مياه بيضاء بالمجان لغير القادرين بقرى الغربية

أعلن مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن المؤسسة وبالتعاون مع جامعة طنطا وأوركيديا للصناعات الدوائية سوف تنظم 10 قوافل طبية موسعة للكشف على عيون الاهالى بقرى حياة كريمة بمحافظة الغربية وسوف يتم إجراء 500 عملية جراحة عيون بالمجان تماما للمرضى ممن وقع عليهم الكشف في القوافل.



 

 

جاء ذلك خلال كلمتة في احتفالية توقيع بروتوكول تعاون ما بين جامعة طنطا وصناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية  وبرعاية أ.د/ طارق رحمى محافظ الغربية و بحضور الأستاذ الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة ود احمد غنيم عميد كلية الطب  ود محمد صالح ممثلا لاوركيديا وعدد من قيادات الجامعة.

 

وأكد زمزم أن بروتوكول التعاون يتضمن اهداء صناع الخير واوركيديا لأحدث جهاز ميكرسكوب جراحي لأقسام الرمد بمستشفي الجامعة ويهدف ايضا الى دعم المبادرات الرئاسية الرائدة وفى القلب منها مبادرة السيد الرئيس " حياة كريمة " وسوف يتم اطلاق القوافل في القرى التي تم تحديدها من قبل مبادرة حياة كريمة وهى قرى مركز زفتى. 

يذكر أن مؤسسة  صناع الخير سبق لها ونظمت عدد من القوافل ضمن مبادرتها  اطمن على نفسك لمحاربة فيروس سي جابت خلالها معظم قري الغربية  ومكنت اكثر من ٢٠٠ الف من سكان هذه القري من اكتشاف اصابتهم بفيرس  من عدمه ودعم اكثر من ١٥ الف منهم في الحصول على العلاج بالتنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة وقامت صناع الخير بتسليم عدد من المشروعات الصغيره والمتناهية  الصغر لعدد من الاسر الغير قادره في نطاق محافظه الغربية.

وتعاونت مع صندوق تحيا مصر في توزيع عدد كبير من المساعدات الغذائية علي الاسر المستحقه.

وقامت بتنظيم  العديد من القوافل  للكشف على العيون وصرف الادويه اللازمه وعمل النظارات الطبيه وعمل العمليات المختلفه ضمن مبادره عنيك في عنينا.

 

وقامت المؤسسه بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بدفع مبلغ جديه التصالح لعدد كبير من الحالات الأشد احتياجا في قري المحافظة مختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز