عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مطرانية سيناء الشمالية تنعى نبيل حبشي

نعى الأنبا قزمان، أسقف سيناء الشمالية للأقباط الأرثوذكس، نبيل حبشي شهيد الكنيسة والوطن، الذي اغتالته أيدي الإرهاب الغاشمة الدموية.



وقال الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية:

تنعي مطرانية سيناء الشمالية بكل الأسي أحد أبنائها المحبين من شعب مدنية بئر العبد وهو السيد نبيل حبشي شهدي الكنيسة والوطن الذي اغتالته أيدي الإرهاب الغاشمة الدموية ،وتزف روحه المباركة مع الأبرار والقديسين طالبين لنفسه راحة ونياحا ولاسرته وأولاده ومحبيه تعزيات السماء، واثقين في قدرة قواتنا المسلحة وقوات الأمن تحت رئاسة قائدنا المحبوب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يتهاون في أي نقطة دم لاحد من أولاده المصريين حتى لو خارج القطر.

كما تعلن المطرانية أنه لا إرهاب ولا تهديد سيؤثر على وحدة شعب شمال سيناء، ككل الشعب المصري المتضامن باليد الواحدة والإيمان بالله من أجل تجاوز أية محنة الأستمرار عجلة التقدم و التنمية التي يلسمها الجميع. كما تعلن  أيضا المطرانية عن تواجد ا الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية والأباء الكهنة مع الشعب المسيحي داخل الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية والأباء الكهنة مع الشعب المسيحي داخل المحافظة و استمرار الصلوات كالمعتاد كل الأيام و المناسبات القادمة و الأحتفال بقداس عيد القيامة المجيد. واختتم البيان : مصليين الله القدير أن يحمي مصر وشعبها و قواتها و قائدها من كل شر ببركة العائلة المقدسة التي باركت أرضها وبصلوات أبينا صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني و لربنا المجد الدائم أبديا أمين.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني قد نعت في بيان لها الشهيد نبيل حبشي الذي استشهد على يد تنظيم داعش الإرهابي بعد أن اختطف من قبل عناصر تكفيرية تنتمي لتنظيم داعش  منذ قرابة 5 أشهر. وقالت الكنيسة في بيانها: تنعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطيريرك الكرازة المرقسية، ابنها البار نبيل حبشي سلامة الذي اختطفته عناصر تكفيرية بشمال سيناء منذ خمسة أشهر واستشهد بأيديهم بعدها، وهو ما ظهر من خلال مقطع فيديو نشرته المنصات التابعة لهذه العناصر، اليوم، وإذ تنعي الكنيسة الابن والخادم الأمين، تفرح بنصيبه السماوي الذي صار له في المسيح، بواسطة تمسكه بإيمانه حتى الدم.

وأضاف البيان: وتؤكد الكنيسة على وقوفها متضامنةً مع كل مجهودات الدولة المصرية في دحض أعمال الإرهاب البغيضة، التي ستزيدنا عزمًا وإصرارًا على الحفاظ على وحدتنا الوطنية الغالية، وفي ذلك نحيي أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

كما نقدم تعازينا إلى أسرة الشهيد، وكنيسته، مصلين من أجل سلام بلادنا وازدهارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز