عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. الرابع من رمضان.. معلومات تهمك السباحة

السباحة
السباحة

تعتبر السباحة واحدة من أشهر الرياضات وأكثرها ممارسة من قبل الرياضيين حول العالم، فالبعض منهم يرى أن السباحة هي قمة المتعة، والبعض الآخر يرى أنها تمدهم بالنشاط والحيوية.



 

وتحرص “بوابة روزاليوسف” على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوما على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

وفي اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك حديثنا اليوم عن رياضة ممتعة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وهي رياضة "السباحة".

 

السباحة

 

وتعد السباحة هي الحركة التي يتحركها الكائنات الحية في الماء، وتعود رياضة السباحة إلى العصر الحجري، أي قبل أكثر من 10 آلاف سنة، كما تم افتتاح أول حمام للسباحة في عام 1828، تحت اسم سانت جورج للجمهور.

 

وظهرت المنافسات في مجال السباحة كنشاط ترفيهي في البلاد الانجليزية عام 1830، وقامت الجمعية الوطنية للسباحة بعقد مسابقات للسباحة العادية عام 1837، في ستة حمامات سباحة اصطناعية  في مدينة لندن، أما في عام 1880 كان النشاط الترفيهي للسباحة هو الأكثر أهمية، وذلك لوجود هيئة حكم وطنية، وجمعية هواة للسباحين، وأكثر 300 نادٍ إقليمي من جميع أنحاء البلاد.

 

المقاس الدولي لحوض السباحة

 

يبلغ المقاس الدولي لحوض السباحة  50 مترا طول كل واحدة منهم 2.5 م، يفصل بينهم حبال تمتد على طول الحوض فهي على ارتفاع نصف أو ثلاثة أرباع متر فوق سطح ماء الحوض، أما بالنسبة لمنص حوض السباحة الدولي 50 مترا، وعرضه 21 مترا، وعمقه 1.8.

 

طرق السباحة

 

سباحة الظهر.

سباحة الصدر.

سباحة الفراشة.

سباحة الحرة.

 

فوائد السباحة

 

تقوي القلب.

تساعد على انخفاض ضغط الدم.

الماء يمثل مقاومة للعضلات.

حرق السعرات الحرارية.

التخلص من الضغوط النفسية.

استرخاء الجسم والعقل.

رفع الروح المعنوية.

تعد رياضة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، لأن الماء يجعل الجسم يبدو أخف.

تجعل القلب والرئتين في حالة هوائية جيدة.

مفيدة للتخلص من الجروح.

تليين العضلات خاصة في الصدر والظهر والذراعين والساقين.

 

مخاطر السباحة

 

ينصح الأطباء بعدم السباحة بعد الأكل، وذلك لأن السباحة ستؤدي إلى تدفق الدم إلى الأطراف، مما يقلل الدم المتجه إلى المعدة والجهاز الهضمي، وهذا سيؤدي إلى تأخر عملية الهضم ويتسبب في حدوث عسر هضم، والشد العضلي يعد من مخاطر السباحة حيث أنه قد يؤدي إلى الوفاة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز