عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إجراء روسي عاجل لمواجهة قوات هجومية للناتو

تصعيد عسكري
تصعيد عسكري

قبل ساعات قليلة، أخطر الجيش البيلاروسي الجانب الروسي رسميًا، في إطار التعاون العسكري، بالانتشار السري لقوات الناتو الكبيرة ومراكز الهجوم بالقرب من الحدود الروسية. وبحسب المعلومات التي قدمها الجانب البيلاروسي، فإن المنشآت العسكرية الروسية تخضع للمراقبة المستمرة، في حين أن وحدة الناتو المنتشرة بالقرب من الحدود الروسية ليست دفاعية، بل هجومية.



 

وشارك النائب الأول للوزير، رئيس الأركان العامة فيكتور جوليفيتش في اجتماع اللجنة العسكرية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في موسكو.  وقالت الوزارة إن جوليفيتش أعرب عن رأي مينسك بشأن الوضع في المنطقة، مشيراً إلى نشاط الناتو على حدود روسيا وبيلاروسيا، بما في ذلك نشر مراكز الاستخبارات ومراكز النقل، وتحسين البنية التحتية العسكرية " وفقا لما أورته تقارير نشرة المعلومات الروسية " Lenta.ru ".

على ما يبدو، نحن نتحدث عن تفاقم آخر للوضع سواء على الحدود الروسية أو على حدود دولة الاتحاد، على وجه الخصوص، قبل حوالي يوم أصبح معروفًا أن طائرة عسكرية مجهولة خرقت الحدود البيلاروسية، وأجرت الاستطلاع وفي اختفى نفس الوقت دون عائق -فشل الجيش البيلاروسي في اتخاذ الإجراءات المناسبة لتصفية.

 

نشرت روسيا أسلحة مدمرة على الحدود مع أوكرانيا

وفي سياق أخر نشرت روسيا أسلحة مدمرة على طول الحدود مع أوكرانيا، على خلفية التوترات المتزايدة على الحدود الروسية الأوكرانية.

وبحسب موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، قرر الجانب الروسي نشر أسلحته التدميرية في هذا الاتجاه، القادرة ليس فقط على قمع القوات المسلحة الأوكرانية، في حالة التصعيد والاستفزازات من قبل الجيش الأوكراني، ولكن أيضًا لتدمير قوات معادية كبيرة، في الواقع، وإلحاق الهزيمة بهم.

اسلحة روسية
اسلحة روسية

 

وبحسب محلل غربي نشر صورًا لمنطقة انتشار القوات الروسية، فإننا نتحدث عن مجمعات وأنظمة روسية مدمرة، وفي مقدمتها المدافع والمدفعية الصاروخية.

وقال الموقع الروسي: يبدو أن لدينا كتيبة دبابات وسرية دبابات، وكتيبة 2S3 Akatsia “مدافع ذاتية الحركة 152 ملم” وكتيبتان 2S19 Msta-S “مدافع ذاتية الدفع عيار 152 ملم"، وربما بطارية واحدة من طراز Msta-B "مدفع هاوتزر 152 ملم"، بطارية MLRS BM-27 "Uragan"، بطارية TOS-1A "Solntsepk"، 1-2 شركات بنادق آلية مع مركبات قتال مشاة، ناقلات للدبابات، مع الأخذ في الاعتبار خصوصيات الأسلحة المنتشرة ، ينتبه الخبراء إلى حقيقة أننا نتحدث حصريًا عن نوايا ضمان الدفاع عن حدودهم، بينما في حالة حدوث أدنى تصعيد من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا، فإن العواقب الضربة الروسية ستكون مدمرة للغاية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز