الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رشوان يعلن : نتحاور مع مجلس الوزراء

نقيب الصحفيين يعلن خبر عاجل بشأن إعادة التعيينات بالصحف القومية

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

 قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان إنه سيطلب بدء حوار مفتوح مع كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والهيئة الوطنية للصحافة؛ لإعادة فتح باب التعيينات بالصحف القومية مرة أخرى، وفقا لقواعد محددة، ولجداول أعدت وأرسلت للهيئة الوطنية للصحافة، وذلك حتى لا تشيخ الصحافة القومية.



 

وأضاف رشوان - خلال لقاء عقده اليوم الاثنين مع الصحفيين - أن النقابة ستتقدم بطلب لإجراء حوار مفتوح، بالاشتراك مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، ووزارة المالية، ورئاسة الوزراء، لفتح التعيينات مجددا، وفقًا للجداول المقيد بها الزملاء المتدربون، وأيضًا وفقًا للكفاءة. 

 

ولفت نقيب الصحفيين - الذي فاز في الانتخابات التي أجريت في ٢ إبريل الجاري بدورة جديدة مدتها عامان - إلى أنه سيدعو أيضا إلى حوار بناء مع الجهات الرسمية؛ لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، مشددا على حق مندوبي الصحف في الحصول على المعلومات بيسر.

 

وأوضح أنه ستتم إعادة هيكلة كشوف الصحفيين المتعطلين، بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة لصرف إعانات البطالة، وزيادتها بنسبة 20%، قائلا: "سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو بالاستبعاد".

 

وأشار رشوان إلى طرح مقترح أمام المجلس لصرف البدل بصفته النقابية وليست الوظيفية، بحيث يحصل الصحفيون على البدل طالما اكتسبوا عضوية النقابة، وبموجب "الكارنيه".