عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيارة طلاب جامعة دمنهور للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.. (صور)

زيارة جامعة دمنهور لمتحف الحضارة المصرية
زيارة جامعة دمنهور لمتحف الحضارة المصرية

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة اليوم ، زيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ضم مجموعة من طلاب جامعة دمنهور.



 

وشاركت الجامعة بعدد ٥٠ طالبا من طلاب كليات الجامعة المختلفة، وتهدف الزيارة إلى تشجيع الطلاب على معرفة تاريخ المصري القديم وعظمة الحضارة المصرية من خلال مشاهدة ما تحتويه قاعة العرض المركزي من قطع أثرية من عصور ما قبل التاريخ وحتي الوقت الحاضر،  لبناء روح الانتماء والعزة  لدى الطلاب.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح، أن المتحف القومي للحضارة المصرية يعتبر من أهم المشروعات القوميه  التي  بها الدولة المصرية  ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق حيث يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر، مؤكدا على أن مصر بهرت  العالم" و ان شعبها يعيش في حالة من الفخر  بعد الحفل المبهر لنقل وخروج 22 من مومياوات ملوك وملكات مصر القدماء فى موكب مهيب  ليعيد إلى الأذهان عراقة التاريخ المصري.

 

وأشار صالح، ان الجامعة تدعم مثل هذه الزيارات والرحلات لأهمية التشجيع على السياحة الداخلية لكونها وسيلة فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة وأيضا للدور المهم الذي تؤديه هذه الزيارات للطلاب من الناحية الثقافية والعلمية والاجتماعية، وأيضًا لكونها وسيلة تعليمية مهمة تستخدم في تعزيز العملية التعليمية عن طريق الخبرات الواقعية الملموسة حيث يعد المتحف في الوقت الحالي بمثابة معهد للعلوم ومركز للثقافة ومدرسة للفنون المختلفة، فضًلا عن كونه وسيلة للترفيه والمتعة، فمتاحف اليوم ليست مخازن لحفظ الأشياء الثمينة فقط، بل هى مؤسسات علمية وثقافية تقدم المعلومات في شكل جذاب وشائق، وتوضح الأشياء التي لا تتضح في الكتب المدرسية والتدريس التقليدي، كما أنها تعد مصادر ثرية بالمعلومات النادرة التي قد لا تتوافر في مكان آخر.

 

كما اوضح الدكتور محمد عشري مدير عام رعاية الطلاب  بجامعة دمنهور انه   تم اصطحاب الطلاب في جولة تفقدية للمتحف  لتعريف الطلاب بمحتوى المتحف وأهدافه ورسالته وطرق وسائل العرض الحديثة. وتضمنت الجولة قاعات العرض المختلفة بالمتحف والتي تضم كنوزا من الحرف المصرية عبر العصور.

 

وأبدى طلاب الجامعة إعجابهم بالمتحف ودورة الهام في عرض كنوز الحضارة المصرية على مر العصور حيث يقدم نظاما جديدا فى طرق عرض القطع الأثرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز