السبت 17 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"توك توك" المصري يفوز بجائزة أفضل فيلم للمرأة بمهرجان البحرين السينمائي

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، عن أسماء الفائزين في فئات مسابقته، وذلك في ختام أعمال دورته الأولى التي أقيمت بصورة استثنائية تراعي ضوابط التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".



 

وفاز الفيلم المصري "توك توك" بجائزة أفضل فيلم للمرأة، التي تُمنح جائزتها من قبل مركز تفوق الاستشاري للتنمية، ضمن مسابقة مركز تفوق لأفلام المرأة، لتكون هذه الجائزة هي ثاني الجوائز التي يحصدها الفيلم، بعد فوزه بجائزة أفضل ممثلة، التي حصلت عليها بطلته إلهام وجدي، في مهرجان جوائز فيينا الدولية للأفلام بالنمسا.

 

وشارك الفيلم بالعديد من المهرجانات السينمائية العالمية المهمة، مثل مهرجان كليرمون فيران السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا في دورته الـ ٤٣، ومهرجان Pan Africanبمدينة لوس أنجلوس، في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في النسخة الـ ٢٩ من مهرجان، وهو من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ومن المنتظر أن يشارك الفيلم في عدد أخر من المهرجانات العالمية خلال الشهر الجاري، منها مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي في دورته الـ 45 بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يشارك الفيلم أيضا للمشاركة في مهرجان vue d'afrique بمونتريال بكندا في دورته الـ٣٧، ومهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

 

تدور أحداث الفيلم عن ولاء (إلهام وجدي)، التي تحاول توفير دخل لعائلتها، بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطرق غير شرعية. فتعمل سائقة توك توك، وتدخل في العديد من الاشتباكات مع الرجال من عنف وتحرش لهيمنتهم على سوق التكاتك في المناطق الشعبية والمهمشة في مصر.

 

الفيلم من تأليف شريف عبد الهادي ومحمد خضر، بطولة إلهام وجدي وأشرف مهدي ومحمد خميس وعمر راشد وماري جرجس، وانتاج محمد خضر وشيرين علاء ورامي يعقوب، وإخراج محمد خضر.