عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتفاصيل والصور.. خريطة برامج ومسلسلات الراديو 9090 في رمضان 2021

برامج الراديو 9090 في رمضان
برامج الراديو 9090 في رمضان

"شيكو وهشام" ينافسان إيمي سمير غانم ودياب.. وأحمد أمين على الضحك من القلب 



مكسرات لميس جابر عن مساجد الأولياء.. ومحمد علي خير بيقابل صناع الخير    

 

كعادته كل عام، أعد الراديو 9090، مفاجآت عدة في شهر رمضان، وذلك عبر مجموعة من البرامج والمسلسلات المميزة، من تقديم مذيعي الراديو إضافة إلى عدد من نجوم السينما والدراما، وأيضًا أشهر الشيوخ والدعاة في مصر.

 

برامج ومسلسلات هذا العام في الراديو 9090، لا تنافس ما يتم تقديمه في محطات إذاعية أخرى، ولكنها تنافس المحتوى، الذي يقدم فى الفضائيات والمحطات التلفزيونية، ويكفي أن تلقي نظرة سريعة على الخريطة البرامجية للراديو 9090، لتكتشف ذلك.

 

المسلسل الكوميدي "كوكو واوا"

 

أولى مفاجآت 9090 في رمضان هذا العام.. هو  المسلسل الكوميدي "كوكو واوا"، بطولة شيكو وهشام وميرنا جميل.. وهو أول مسلسل إذاعي 3d  في الراديو بتقنية الصوت المجسم والمؤثرات.

 

الأحداث تدور بشكل كوميدي عن "الكلب كوكو والقط واوا"، والفرق بين حياة القطط والكلاب، والصراع بينهما، ومن خلال هذا الصراع نناقش مشكلات وظواهر جديدة وغريبة على مجتمعنا.  

 

دراما "جمال كازوزة"

 

ثاني مفاجآت 9090، دراما "جمال كازوزة"، بطولة أحمد أمين، وهو مسلسل كوميدي تتفجر فيه الضحكات، من خلال خلاف بين المؤلف جمال درويش "أحمد أمين"، والفنان  أشرف علي، حول من منهما له الفضل في نجاح الأعمال التي قاما بها معًا على مدار السنوات السابقة، هل هو الأداء والتمثيل، أم الكتابة؟، الخلاف  أشعله صديقهما "ضياء شرارة"، حتى أن جمال أعلن تحديه أمام الجميع، وقال إنه في قدرته أن يصنع مواهب أخرى مثل أشرف بفضل كتاباته وكلماته، وقرر أن يفعل ذلك في مركز الشباب الذي يقع بجوار منزل أمه القديم، من خلال مسرحية يقوم بكتابتها وإخراجها يقوم ببطولتها ممثلون ومواهب جدد من أهل المنطقة الشعبية التي يقع بها مركز الشباب.. مهلة الرهان، وهي ثلاثون يومًا وإذا فشل جمال في مسرحيته، عليه أن يترك المجال، ويقوم بفتح "كشك كازوزة" فهل ينجح في الرهان؟

 

مسلسل "اتنين في واحد"

 

ثالث المفاجآت مسلسل "اتنين في واحد"، بطولة ايمى سمير غانم ودياب.. وأحداث المسلسل تدور في إطار كوميدي عن فتاة تعمل مدرسة في إحدى المدارس الخاصة، وتتصف باللباقة وحب الناس والاحترام الشديد، وفي أحد الأيام يحدث لها حادث كبير يسبب لها خللًا بالمخ يجعلها في الليل شديدة الاحترام والتحفظ وفي الصباح شديدة الإجرام وتعمل “لصة” والجميع يطاردها، مما يخلق مواقف ومواقف مثيرة وكوميدية.

 

"عمارة الحاج رمضان"

 

وللعام السادس يواصل أحمد يونس تقديم "عمارة الحاج رمضان"، مع مؤسسة مصر الخير، وفي كل يوم يلتقي ضيوفا من المشاهير والمصريين البسطاء وبائعي السلع الرمضانية، ويناقش العديد من المواقف الإيجابية في الأسرة الموجودة وطرق ربات البيوت في عمل الإفطار الرمضاني لأسرتها.

 

كما يقدم راديو9090 خلال شهر رمضان عددًا من البرامج المختلفة والمميزة، ومن برامج الخريطة الجديدة "صباحك ومطرحك"، من تقديم سالي سعيد وفادي إبراهيم، وهو برنامج صباحي، يشمل فقرات متنوعة لتقديم المتعة والترفيه والخدمات، ومشاركة المستمعين رحلة الذهاب إلى العمل بفقرات تناسب الفترة الصباحية ومعلومات متفرقة خفيفة والنشرة المرورية، وفقرات أخرى متنوعة.

 

برنامج "مع لميس"

وكعادتها تواصل الدكتورة لميس جابر برنامجها "مع لميس"، وفيه تحكي بطريقتها المميزة تاريخ وحكايات مساجد أولياء الله الصالحين في مصر ومن بناها ولماذا يتبرك بها المصريون.

 

برنامج "ولاد الأصول"

 

محمد علي خير، يطل من 9090 هذا العام ببرنامج "ولاد الأصول"، يتحدث فيه عن المصريين صناع الخير في المجتمع، ويلقي البرنامج الضوء على مواطنين مصريين عاديين يصنعون الخير.

 

برنامج "أكلة سهلة"

 

ويقدم الراديو9090 برنامج "أكلة سهلة"، من تقديم الشيف حسن حسونة، يتناول كيفية تحضير مائدة الإفطار يوميًا مع الشيف حسن حسونة، ويقدم كل يوم وجبة إفطار بإمكانيات بسيطة "على أد الإيد"، كما يقدم عدة طرق للاستفادة من بواقي الطعام لعمل وجبات جديدة.. وأيضًا وصفة لطبق مميز على السحور يوميًا.

 

برنامج "صايم ولا زي كل سنة"

 

وأيضًا برنامج "صايم ولا زى كل سنة"، غدير حسان وبسنت بكر ورامي الحلواني، البرنامج يستضيف نخبة من  نجوم الفن والاعلام والكوميديا، ويطرح عليهم الأسئلة بطريقة مختلفة، ومنها أسئلة تلاحقهم طوال الوقت والأسئلة التي تغضبهم والتي ينزعجون من تكرارها، والأسئلة البديهية التي تُسأل للنجم، هذا غير الأسئلة الشخصية.

 

برنامج "حامل المسك"

 

وعلى الراديو9090 نلتقي أيضًا في رمضان مع الشيخ أسامة الأزهري ومصطفى عاطف في برنامج "حامل المسك"، وفيه نتعرف على دلائل فعل الخير في الشهر الكريم بين الناس ونصائح دينية لكيفية عمل الخير في الدنيا.

 

برنامج "كلام محترم"

 

وهناك أيضًا "كلام محترم"، ويقدمه أحمد الطاهرى، وهو برنامج يلقي الضو ء على ثوابت وطنية واجتماعية لا يختلف عليها المصريون باختلاف وجهات نظرهم.

 

برنامج "رمضان كريم وزيادة"

 

أيضًا نلتقي على موجات الراديو9090 مع د. محمد رفعت في برنامج "رمضان كريم وزيادة"، وهو برنامج عن العادات الاجتماعية والصحية اثناء شهر رمضان مع دراما تمثيلية للموقف في الحلقه مع تعليق الدكتور رفعت عليه، في اطار حياتي وطبي.

 

برنامج “مع فضيلة الشيخ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية”

 

ولنا لقاء أيضًا مع فضيلة الشيخ الدكتور شوقي علام في برنامج “مع فضيلة الشيخ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية”، والحديث عن البناء الأخلاقي للمجتمع ودعاء قبل الإفطار.

 

برنامج "حلى ودنك"

 

أما عبد الفتاح مصطفى، فيقدم لنا برنامج "حلى ودنك"، وهو إنشاد ديني– مديح – مواويل وذكر نبوي وتواشيح وأدعية دينية واستضافة عدد من المشايخ والمنشدين.

 

“ستوديو 9090

 

أما أبرز مفاجآت الراديو هذا العام فهو “ستوديو 9090”، ويشارك فيه كل مذيعي الراديو على الهواء في برنامج حواري مع نجوم السياسة والاجتماع والفن.

اقرأ أيضًا:

عاجل| الرئيس السيسي يتفقد مشروع "مستقبل مصر" بمناسبة بدء موسم الحصاد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز