الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"السعدي" يكشف المشهد الذي طلب الرئيس إضافته لحفل نقل المومياوات

 حصريًا وفي حلقة خاصة جدًا من "الراديو بيضحك"، على 9090، تستضيف الإعلامية فاطمة مصطفى السادسة من مساء الثلاثاء، محمد السعدي، المشرف العام على رحلة المومياوات الملكية. "السعدي"، يكشف في اللقاء التفاصيل الكاملة والدقيقة لرحلة نقل المومياوات، التي أبهرت العالم. ويكشف على الراديو 9090 كواليس مهمة عن العمل الضخم الذي استمر الاستعداد له على مدار عام كامل، وبالتحديد منذ بداية الفكرة وعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي وتصديقه على إقامة الحفل.



ويكشف للإعلامية فاطمة مصطفى عن الطلب الخاص للرئيس السيسي، الذي تم إضافته للحفل، وهو مشهد ظهور الأطفال في الاحتفالية، وكان من عوامل النجاح.

 ويتحدث أيضًا عن كيف قامت الدولة المصرية بالاهتمام والتركيز على التفاصيل، وأن هذا كان مفتاح النجاح، وكيف منح اهتمام الرئيس بالحدث أهمية كبرى، خاصة أنه كان يبدي ملاحظات عديدة طوال فترة العمل، وكان هناك تحدٍ لتقديم الاحتفالية بصورة عالمية.

 ويكشف، أيضًا، كيف ولماذا كان المزج بين التسجيل والبث على الهواء، والاستعانة بأماكن كثيرة وعدد كاميرات ضخم، خاصة أن الرئيس طلب إظهار مصر بالكامل، وليس التركيز على الموكب فقط، وهو ما أدى إلى ظهور جمال مصر.

 ويتحدث السعدي عن عدد المشاركين في الحدث، الذي وصل إلى 10 آلاف، وكانوا بالكامل متطوعين، بداية من الفنانين ومصممي الديكورات والملابس والفرقة الموسيقية دعمًا لمصر.