عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022

قرار عاجل من الكاف بشأن موعد إجراء بطولة كأس الأمم الافريقية في الكاميرون

الكاف
الكاف

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية في 25 يونيو المقبل، مشيرا إلى البطولة ستجرى خلال الفترة من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022 في الكاميرون. 



وقال"الكاف"  حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الخميس ان 23 منتخبا من أصل 24 تأهلوا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2022، وهي مالي وغينيا وبوركينا فاسو ومالاوي وغانا والسودان وجامبيا والجابون والمغرب وموريتانيا والكاميرون والرأس الأخضر ومصر وجزر القمر والجزائر وزيمبابوي والسنغال وغينيا بيساو وتونس وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار وإثيوبيا.

ومن المنتظر أن يكمل المنتخب البنيني أو السيراليوني عقد المتأهلين في وقت لاحق، وذلك بعد تأجيل مباراتهما التي كانت مقررة الثلاثاء الماضي، إلى إشعار آخر، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج تحاليل فيروس كورونا التي أثبتت إصابة 6 من لاعبيه، واتهم سيراليون بالتزوير.

ويحتل منتخب بنين، المركز الثاني في المجموعة الـ12 خلف نيجيريا (المتأهلة سلفا)، برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويحتاج منتخب بنين للتعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف في مباراته أمام سيراليون، لخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الـ12، بينما يحتاج منتخب سيراليون للفوز بفارق هدفين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز