الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقررات شهر إبريل 2021 للصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث طلاب وطالبات الصف  الأول الثانوي، عن مقررات شهر إبريل 2021 للصف الأول الثانوي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع مقررات شهر إبريل للصف الأول الثانوي، وذلك بعد إلغاء امتحانات شهر مارس الماضي، حيث تعقد ثلاثة اختبارات أشهر، "مارس، إبريل، مايو"  وتكون هذه الاختبارات بديلًا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ولكن بسبب ضيق الوقت وصعوبة إتمام امتحان الصف الأول الثانوي، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاكتفاء بامتحانات شهري إبريل ومايو.



 

  "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، مقررات شهر إبريل 2021 للصف الأول الثانوي، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة نتيجة الامتحان إلى المجموع النهائي، واعتبار نتيجة الصف الأول "اجتياز أو عدم اجتياز"، لذا يهتم طلاب الصف الأول الثانوي بالبحث عن مقررات شهر إبريل، لمعرفة المنهج المقرر دراسته، والاستعداد للامتحانات نهاية الشهر.. إليكم التفاصيل.

مقررات شهر إبريل 2021 للصف الأول الثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع مقررات شهر إبريل 2021، المقرر أن يتم اختباراته، ورقيًا، داخل اللجان بجميع المدارس على مستوى المحافظات، ويتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك أثناء أداء الطلاب لامتحان شهر إبريل.

 

 

 
 

 

   امتحانات شهري إبريل ومايو للصف الأول الثانوي ورقيًا

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قواعد تقييم الامتحانات، وهي :يُعقد امتحانان مجمعان في نهاية شهري إبريل ومايو لطلاب الصف الأول الثانوي بجميع المدارس بلجان مؤمنة، ويكون الامتحان ورقيًا، عبارة عن "اختيار من متعدد في ورقة مجمعة".

 وأكد وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تحسب للطالب أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة "عدم الاجتياز"، فيتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالًا للمادة "اختيار من متعدد" في زمن قدره ساعة.

 وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في امتحانات شهري مايو وإبريل. مؤكدًا أن الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول، يُحسب له "اجتياز" في هذه المادة. 

اقرأ أيضًا:

توزيع منهج شهر إبريل 2021 للصف السادس الابتدائي