عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشاركان اجتماع مجلس جامعة الزقازيق

وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية يشاركان اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية يشاركان اجتماع مجلس جامعة الزقازيق

استهل أعضاء مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وبحضو محمد سعفان وزير القوى العاملة و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالوقوف دقيقة حداد علي روح الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق الأسبق داعين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويجازيه خيرا على ما قدمه من مجهودات لتطوير منظومة العمل داخل جامعة الزقازيق.



 

وفي كلمته أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري للإرتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجاً بالقري لإحداث تنمية شاملة بالقرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

 

أكد محافظ الشرقية أنه تم تحديد 41 قرية و 740 تابع وعزبة بمركز الحسينية والذي ظل لسنوات طويلة يعاني من الإهمال ونقص في الخدمات لتدخل المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، مؤكداً أن الأعمال تسير على قدم وساق بالتعاون بين الجهاز التنفيذي والشعبة الهندسية بالقوات المسلحة وتشمل تنفيذ مشروعات في قطاعات الصرف الصحي من خلال تطوير شبكات إنحدار ومحطات رفع ومحطات معالجة وكذلك مد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب ومد شبكات الغاز الطبيعي وتوصيل شبكات الإتصالات المحدثة ورصف الشوارع الرئيسية والطرق الواصلة بين القرى بالإضافة إلي توفير الخدمات التعليمية وإنشاء الوحدات الصحية والشبابية والبيطرية ومكاتب التضامن الاجتماعي.

 

وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب لافتاُ إلى أنه جاري الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية لتعمل بطاقة إنتاجية 51 ألف متر مكعب/ يوم وكذلك جاري الإنتهاء من أعمال التوسعات الجارية بمحطة طارق بن زياد بطاقة 20 ألف متر معكب / يوم وذلك للمساهمة في القضاء علي ضعف وصول مياه الشرب للمنازل بمراكز شمال المحافظة وتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين. أضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع القوات المسلحة لتنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات المدن الكبري والذي من المقرر تنفيذه بمدينة الزقازيق بمنطقة 83 فدان بقرية كفر الحمام وأرض المدرسة الثانوية بمنطقة الحريري لإنشاء 7800 وحدة سكنية مزودة بكافة الخدمات الأساسية وذلك للقضاء علي المناطق العشوائية وتحسين مستوى معيشة قاطنيها و إعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

 

لفت إلى أنه من المقرر إنشاء مجمعات سكنية بمركزي بلبيس ومنيا القمح. وخلال الاجتماع نوه المحافظ أنه جاري إعداد الدراسات اللازمة لتعديل المسارات المرورية بمناطق فلل الجامعة والغشام والقومية وطلبة عويضة بمدينة الزقازيق وإعادة تخطيطها بشكل جيد للقضاء على التكدسات المرورية وتوفيراً للوقت والجهد.

 

ومن جانبه أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة إعتزازه بالعامل المصري وقدرته على إدارة الأزمات والخروج منها بسلام، مؤكداً أن العامل المصري يُعد من أكفأ العمالة علي مستوي العالم إذا توافرت له الكفاءة والقدرة والمعدات. وقال أن ما تم من جهود مضنية قام بها عمال هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة يُعتبر درة في جبين العمالة المصرية ويُضاف لإنجازات الدولة المصرية التي إستطاعت أن تعبر الأزمة بكل كفاءة وإقتدار.

 

بينما أكد رئيس جامعة الزقازيق على أهمية التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة للإرتقاء بمستوي المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً أن جامعة الزقازيق تشهد طفرة في قطاع التعليم من خلال إقامة الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان وكذلك تقديم مقترح لإنشاء الجامعة التكنولوجية بهدف تقديم خريج مدرب قادر علي الإلتحاق بسوق العمل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز