عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي: حريصون على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي: حريصون على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازنا،الرئيس السيسي يوجه وزارة المالية بالقضاء على ظاهرة الغارمات.



 

كما جاء فيها: الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال، قرينة رئيس الجمهورية: الأم المصرية صاحبة عطاء لا ينضب وتضحيات لا تنتهي.

والى تفاصيل الموجز ....

 

 

الرئيس السيسي: حريصون على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازنا

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حرصه على أن يخرج قانون الأحوال الشخصية بصورة متوازنة من خلال حوار مجتمعي يلبي كل المطالب .

 

الرئيس السيسي يوجه وزارة المالية بالقضاء على ظاهرة الغارمات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وزارة المالية بدراسة واتخاذ مايلزم من اجراءات للقضاء على ظاهرة الغارمات وإطلاق مايلزم من مبادرات في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية . جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي ، خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم اليوم "الأحد" بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة .

 

الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج. جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم اليوم"الأحد" بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة

 

الرئيس السيسي يوجه بدعم مشاركة المرأة في المراكز القيادية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والمجلس القومي للمرأة بالعمل على تحسين مشاركة المرأة في المراكز القيادية ومجلس إدارات المؤسسات العامة والخاصة . جاء ذلك في كلمة الرئيس السسي ، خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 ، الذي أقيم اليوم "الأحد" بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة .

 

قرينة رئيس الجمهورية: الأم المصرية صاحبة عطاء لا ينضب وتضحيات لا تنتهي

قالت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية إن الأم المصرية صاحبة عطاء لا ينضب وتضحيات لا تنتهي. وأضافت السيدة انتصار السيسي - في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الأم - "إلى صاحبة العطاء الذي لا ينضب، والتضحيات التي لا تنتهي، كل عام وأنتِ بخير، كل عام وأنتِ أم عظيمة ملهمة مكافحة، وخير سند وعون، كل عام وأنتِ مربية ومعلمة شديدة الحكمة والصبر، فأنتِ أصل الانتماء الثابت الراسخ في وجدان الوطن وكل البشر، كل عام وكل أم مصرية بخير".

 

رئيس "الشيوخ" يوجه التحية للأمهات لدورهن في إعداد جيل المستقبل

 

وجه رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تحية تقدير واعتزاز للأمة المصرية ودورها في إعداد جيل المستقبل.

 

الخارجية تهيب بالمواطنين الراغبين في دخول الولايات المتحدة عدم اللجوء للهجرة غيرالشرعية

 

أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين الراغبين في دخول الولايات المتحدة عدم اللجوء إلى طرق الهجرة غير الشرعية عبر دولة المكسيك أو دول أمريكا الوسطى، وذلك نظرا للمخاطر التي قد يتعرضون لها، وما قد يؤدي إليه ذلك من ملاحقة السلطات الأمنية للمواطنين المصريين وإلقاء القبض عليهم.

 

القومي للمرأة. رئيس الجمهورية هو المدافع والمساند الأول للمرأة

  ألقت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي ، كلمة ، أكدت فيها أن كل امرأة مصرية تقف بكل فخر أمام العالم، لتؤكد أن رئيس الجمهورية هو المدافع عنها والمساند الأول لها إيمانا واقتناعا منه بأن تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان . 

 

وزيرة التضامن: ارتفاع عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة الى14.3 مليون فرد

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021: "إن المرأة المصرية منذ بدء الخلق ونشأة الكون كانت الشريك الأول والأقرب إلى الرجل، فهي الأم الحنون الزوجة المحبة والأخت الصابرة والأبنة العطوفة".

 

بروتوكول تعاون بين "الدواء" و"العالمية للترقيم" لدعم قواعد بيانات المستحضرات والمستلزمات

 

وقع أ.د. أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الأحد 21 مارس 2021 مع المنظمة العالمية للترقيم GS1 AISBL ويمثلها أحمد حسن القلا المدير العام لفرع المنظمة العالمية للترقيم بمصر، بروتوكول تعاون بشأن تقديم الدعم الفني والتقني لمنظومة إنشاء قواعد بيانات المستحضرات والمستلزمات الطبية باستخدام المعايير العالمية وأحدث الأنظمة التقنية.

 

الرقابة المالية تصدر إنفو جراف يؤرخ لنشأة المؤسسات المالية غير المصرفية

 

قال الدكتور محمد عمران- رئيس هيئة الرقابة المالية أنه عقب احتفال الهيئة بمرور عشر سنوات على إنشائها لتحل محل ثلاث هيئات رقابية لتصبح هناك جهة رقابية موحدة، ذات إطار مؤسسي شامل وواضح الكيان للقطاع المالي غير المصرفي، فقد جاءت الحاجة لإعداد إنفوجراف وثائقي لتاريخ القطاع المالي غير المصرفي خلال 150 عاما -في مصر- و يمثل في حد ذاته مخطوطاً يوثق للمراحل الزمنية المختلفة التي مرت بالمؤسسات والأنشطة المالية غير المصرفية وصور الرقيب المتعددة التي سعت لحماية حقوق صغار المساهمين، إلى أن تقدمت مصر في ترتيبها في مؤشر حماية حقوق صغار المساهمين للمركز 57 من إجمالي 190 دولة، لتقفز بذلك 78 مركزاً خلال خمس سنوات طبقاً لتقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولى لعام 2020.

 

في عيد الأم.. الرياضيون يوجهون رسائل المحبة لأمهاتهم

 

انتهز لاعبو كرة القدم، فرصة الإحتفالات بعيد الأم، ليوجهوا لأمهاتهم رسائل الشكر والعرفان وأغرقوهم بمشاعر الحب والدفء. نشر اللاعبين مظاهر الإحتفال على وسائل التواصل الاجتماعي، نستعرض لكم بعضًا منها في السطور التالية.

 

رسميًا.. إيهاب جلال مديرا فنيا للإسماعيلي

 

أتم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان إجراءات التعاقد بشكل رسمي مع إيهاب جلال لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبوسني دراجان يوفيتش الذي تقدم باعتذار مؤخرا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز