عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسى يطمأن المصريين بشأن قانون الاحوال الشخصية

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه على الأب والأم في حالة الانفصال يجب أن يراعوا الحد الأدنى والتحدث بشكل إيجابي أمام الأولاد والبعد عن الإساءة من أجل أن يعيشوا أسوياء ، مطمئنا الجميع بخصوص قانون الأحوال الشخصية وغيرها من الأمور الأخرى .



وأضاف إن فضيلة الأمام شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب كان يتحدث معه في هذا الأمر وأن الأزهر الشريف له مشروع متقدم جدا في هذا الإطار،موجه له كل التحية على هذا الأمر، مشددا على أن الهدف هو تسهيل وتيسير حياة الناس . 

ومن ناحية أخرى ، شدد الرئيس السيسي مجددا على أن مبادرة " حياة كريمة" تهدف السيدة المصرية وأبنائها من خلال توفير السكن اللائق والآمن خاصة ممن كانوا يعيشون في ظروف غير مناسبة وفي بيئة خطرة .

وقال الرئيس السيسي" مروءة الرجل الحقيقي هي العطاء من دون طلب المرأة ذلك "، مضيفا "أن الهدف من توفير السكن اللائق والآمن هو توفير حياة كريمة لأهلنا وبناتنا وسيداتنا ونقلهم من المناطق ذات الظروف الصعبة إلى سكن يليق بهم". وتابع الرئيس قائلا: " مبادرة حياة كريمة، بدأت منذ عامين ولكن وجدنا اننا نحتاج أن نأخذ قفزة كبيرة جدا" ، لافتا إلى أنه وفقا للحصر الاولي الذي عرضه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك حاجة إلى بناء 100 ألف وحدة سكنية تليق بالأسر المصرية في 1500 قرية.

واستطرد الرئيس السيسي قائلا :" إن الهدف من ذلك كله السيدات المصريات المتواجدات في الريف وهن أكثر من تعانين من هذا الحال، إلى جانب أمور أخرى مثل الصرف الصحي والغاز لو أمكن، وغيرها كثيرة جدا "، مؤكدا الحرص على إنجاز ذلك . وأضاف " أنه في ضوء ما عرضه رئيس الوزراء ومراجعة الأرقام فإنه من الممكن أن نحتاج إلى مبلغ 150 مليار جنيه لـ1500 قرية، وأنه من الممكن أن يرتفع هذا المبلغ إلى أكثر من 200 مليار جنيه ، مؤكدا أن الدولة والحكومة قادرة على تدبير هذه الأموال ، بهدف أن تعيش المرأة المصرية في منزل جيد هي وأولادها، بما يحدث نقلة في 3 سنوات لحياة ما يقرب من 55 أو 60 مليون إنسان على رأسهم السيدة المصرية ، ونحن نسير في هذا الموضوع بشكل جي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز