عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مقاتلات "سوخوي ـ 57" تحلق في سماء دولة عربية بحلول 2030

سوخوي ـ 57
سوخوي ـ 57

أعلن موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن 14 مقاتلة من طراز Su-57 ستبدأ في الوصول للقوات الجوية الجزائرية في عام 2030.



 

ونقل الموقع الروسي عن وسائل إعلام جزائرية، معلومات تفيد إبرام عقد مع روسيا لتوريد 14 مقاتلة من الجيل الخامس من طراز" Su-57".

وبحسب المعلومات المتوفرة، ستبدأ أول طائرة مقاتلة في دخول الخدمة مع القوات الجوية الجزائرية بحلول عام 2030.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الجيش الجزائري ملتزم بشدة باستخدام هذه الطائرات المقاتلة الروسية، لأنها ستكمل الاستراتيجية العسكرية للبلاد، تقوي دفاعات البلاد بشكل كبير. 

وتسعى الجزائر إلى تعزيز دفاعها الجوي وترسانة سلاحها الجوي "A2 / AD" Anti-Access / Area-Denial"" لضمان أمن أراضيها من خلال تحديث أسلحتها من أجل ثني المعتدي المحتمل عن طريق تغيير التوازن التكتيكي والاستراتيجي.  وفي هذا المفهوم للنهج الاستراتيجي، تحتل Su-57 مكانًا مثاليًا في ترسانة الجزائر، حيث تم الحصول على عدد صغير نسبيًا من الطائرات "14 مقاتلة"، والتي يجب أن تدخل سلاح الجو بحلول عام 2030 وفقًا لـ جدول تسليم الجيش الروسي، الذي له الأولوية.

 

يذكر أن الجانب الروسي في وقت سابق نفى فقط توريد مقاتلات Su-32 إلى الجزائر "نسخة تصدير من Su-34 Fighter-Bomber -ملاحظة المحرر"، ومع ذلك، لم يتم إنكار توريد مقاتلات Su-57 إلى الجزائر. الجزائر، على الرغم من أن موضوعًا مشابهًا تمت مناقشته بنشاط من قبل وسائل الإعلام العالمية لعدة سنوات. سبب تأجيل توريد "Su-57" إلى 2030 هو في المقام الأول توفير هذه الطائرات المقاتلة للجيش الروسي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز