عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

برلمانية: الحكومة ترعى مصالح 420 ألف مسن وتدعمهم بـ2 مليار سنويًا

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الحكومة المصرية تقدم يد العون لجميع المسنين، وتعمل على توفير سبل الراحة لهم.



وقالت خلال  كملتها في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة “معانا لإنقاذ إنسان”،  بالجيزة، إن الحكومة ممثلة في وزارة التضامن ترعى  420 ألف مسن، يحصلون على دعم نقدي بإجمالي 2 مليار جنيه سنويًا، بالإضافة لدور المسنين التي يستفيد منها 960 ألف مسن سنويًا، وهي تسهيلات تكفلها الحكومة  لتلك الفئة، وذلك وفقا البيانات الحكومية الرسمية.

وتأتي زيارة النائبة أمل سلامة لمؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان" بالجيزة ، احتفالًا بدور المرأة وتكريمًا للسيدات المُسنات، تزامنًا مع شهر المرأة. وذلك بصحبة اللواء يوسف خطاب أمين محافظة الجيزة بحزب الحرية المصري، ونيفين بدار أمينة المرأة بحزب مصر أكتوبر. 

وخلال الزيارة قدمت النائبة أمل سلامة الهدايا والتهنئة للنزلاء من المسنين والأيتام والأطفال، واطمأن على راحة النزلاء، معربة عن سعادتها لمشاركتهم فرحتهم بهذا اليوم، وأكدت أننا جميعًا علينا مسؤولية كبيرة تجاه كبار السن. 

وأكد محمود وحيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة “معانا لإنقاذ إنسان”، أن المؤسسة تحرص على دعم كبار السن والأطفال الأيتام، وتوفر فرص عمل للأشخاص، موضحًا أن 40% من النزلاء يعملون في الدار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز