عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التربية والتعليم" تدعم مدرسة فنية بالإسماعيلية بأحدث ماكينات "التطريز"

في إطار توجهات الدولة بتطوير ودعم المدارس الفنية الصناعية بأحدث الأجهزة والمعدات لإعداد خريج قادر على مواجهة تحديات سوق العمل، استقبلت مدرسة أبو عطوة الصناعية الفنية للبنات بمحافظة الإسماعيلية ٥ ماكينات لقسم التريكو والتطريز، بأحدث الماكينات العالمية في هذا المجال بتكلفة ٢ مليون جنيه.



 

وصرح محمد مجدي القاضى مدير مدرسة أبو عطوة أن حصول المدرسة على هذه الماكينات يعتبر نقلة كبيرة وهو ترجمة فعلية للتوجه الجديد من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالإرتقاء بمنظومة التعليم الفني لإعداد خريج قادر على مواكبة تحديات سوق العمل وتدريبه على أحدث الماكينات المماثلة بالمصانع الكبرى.

 

وأكد القاضي أنه يجرى حاليا دارسة سيتم رفعها لوكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور طه عجلان لتنفيذ معرض للجمهور لبيع منتجات القسم عقب تدريب الطالبات على استخدامات الماكينات الجديدة وتنفيذ مشروعات التخرج لطالبات السنة النهائية.

 

وقال ان الماكينات الجديدة هي عبارة عن ٢ ماكينة للتطريز و٢ ماكينة للتريكو بجانب ماكينة لتشميع الخيوط، وتتيح الماكينات العمل على مسطحات من الأقمشة بمساحة ٤٠ سم/٨٠ سم ويتم تزويدها بعدد ٩ ألوان من الخيوط.

 

وأشار إلى أن جميع تلك الماكينات تعمل إلكترونيا من خلال تغذيتها عبر برنامج لتنفيذ التصميمات المراد تنفيذها، وتتيح انتاج أطقم السراير والمفروشات بمختلف أنواعها بجانب الملابس متعددة الاستخدامات ومن مختلف الخامات.

 

يذكر أن جميع الماكينات قامت بتوريدها الهيئة العربية للتصنيع وتقوم بتوفير أطقم التدريب المتخصصة من مهندسين وفنيين لتدريب المدرسين والطلاب على استخداماتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز