عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل وزارة التعليم بشمال سيناء يتابع انتظام الدراسة وسط إجراءات احترازية

أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على انتظام الدراسة فى مدارس المحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة .. مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2020/2021.



 

وقال وكيل الوزارة بعد جولة تفقدية للمدارس للتأكد من انتظام الدراسة واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس .. مشيرا الى حضوره لطابور الصباح وتحية العلم فى بعض المدارس الى جانب تفقد الفصول الدراسية والتشديد على مراعاة المواعيد المحددة لكل صف ومرحلة تعليمية والتباعد بين الطلاب.

وأشار الى تفقده لانتظام الدراسة فى عدد من مدارس ادارتى العريش والشيخ زويد التعليميتين ضمن جولات التفقدية التي يقوم بها مع عودة الدراسة وان

طلاق الفصل الدراسى الثانى بمختلف مدارس المحافظة .

وشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية فى مختلف مدارس المحافظة حفاظا على الطلاب والمعلمين وجميع العاملين من خلال ارتداء الكمامات الواقية والتطهير اليومى للفصول الدراسية والمدارس والحفاظ على التباعد بين الطلاب داخل الفصول ومنع التجمعات بالمدارس .

كما أشار الى أن الدراسة تنتظم لمدة ستة أيام أسبوعيًا .. على أن يمنح العاملون فى المدارس يومًا واحدًا راحة استثنائية أسبوعيا وفقًا لتوجيهات المحافظ بديلا عن يوم السبت .. بشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 50% فى كل تخصص من المواد الدراسية ، وبما لا يخل بنظام وانضباط العمل بالمدرسة .. كما تم تقسيم حضور الطلاب بالنسبة لجميع الصفوف والمراحل الدراسية على مدار الأسبوع .

وأضاف أنه تم تجهيز المدارس والفصول بجميع الصفوف والمراحل الدراسية على مدار أيام الأسبوع .. مشيرا الى عقد 3 امتحانات خلال شهور : مارس وأبريل ومايو لجميع الصفوف تحت إشراف الإدارات التعليمية ، وشدد على تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس تحت إشراف مدير كل مدرسة .. مع إتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وخلال الجولة التفقدية .. قرر وكيل الوزارة احالة مدير المدرسة الرسمية للغات بالشيخ زويد الى التحقيق أمام الشؤون القانونية لتغيبه عن العمل بدون عذر أو سند قانونى .. مشدداعلى ضرورة الانضباط ومراعاة المواعيد المحددة لكل صف ومرحلة تعليمية والتباعد بين الطلاب واتخاذ كافة الاجراءات .

ومن جهة أخرى .. تابع وكيل الوزارة مراحل تصنيع الوجبة المدرسية بالمركز المتطور للتنمية والتدريب وانتاج وجبة متميزة ذات جودة حرصا على الطلاب.

وشدد على ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير المطلوبة وذلك حسب المواصفات المتفق عليها .. مع ضرورة وصول الوجبة للمدارس طازجة وفق العقود المبرمة والمتفق عليها.

وكانت الدراسة قد بدأت أول أمس السبت فى مدارس المحافظة .. حيث تم تقسيم حضور الطلاب بالنسبة لجميع الصفوف والمراحل الدراسية على مدار الأسبوع

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز