عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بدء صرف تعويضات ضحايا حريق مصنع العبور

بدأت مديرية التضامن بمحافظة القليوبية صرف التعويضات اللازمة للمصابين والمتوفيين بحريق مصنع العبور، والذي أسفر عن وفاة 20 شخصا وإصابة 22 آخرين.



وقال وكيل وزارة التضامن مجدي حسن- في بيان، اليوم الجمعة- إن فرق الإغاثة بالمديرية أنهت أعمال الحصر لكافة المصابين وعدد المتوفين الذين تم التأكد من هويتهم؛ لبدء صرف التعويضات لأسرهم تنفيذا لتعليمات وزيرة التضامن نيفين القباج، والمحافظ عبد الحميد الهجان بسرعة صرف التعويضات.

في سياق متصل، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على صاحب مصنع العبور المحترق، وتم التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة بتهمة الإهمال وتعريض حياة الآخرين للخطر.

وكشفت التحقيقات في الحريق أن صاحب المصنع كان يستأجر المكان لمدة 3 سنوات، وأهمل في تنفيذ الاشتراطات لحماية المكان وتوفير الأمن الصناعي، مما تسبب في الكارثة وارتفاع أعداد الضحايا.

وتعرف الأهالي على 9 جثث من المتوفين في الحريق، وتم تسليمهم لذويهم بعد استخراج قرار النيابة بالدفن، وجارٍ التعرف على 11 جثة أخرى من خلال سحب البصمة الوراثية وعرضها على الأهالي.

وشهد مستشفى السلام التخصصي بمدينة السلام بالقاهرة خروج 12 حالة من مصابي الحريق بعد تقديم الخدمة الطبية والإسعافات لهم، حيث تنوعت إصابات المتعافين ما بين حالات اختناق بسيطة، فيما لازال يوجد 7 حالات داخل المستشفى يتم تقديم الخدمة الصحية لهم بالعناية المركزة. وكان محافظ قنا عبد الحميد الهجان قرر تشكيل لجنة فنية من المختصين؛ لمعاينة المصنع والمبانى المجاورة ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية والتراخيص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز