عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم... استقرار ملحوظ فى الأسعار ومتوسط السعر يسجل35 جنيها

تشهد أسواق ومحال الدواجن إقبالا كبيرا من المواطنين خلال تلك الأيام، خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، حيث يزيد الطلب على شراء الدواجن.



وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار البيض والدواجن في أسواق ومحال بيع الدواجن، اليوم الخميس 11-3-2021.

 

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

وسجل سعر كيلو الفيليه اسعارا متنوعة، بداية من 68 جنيها للكيلو وحتى 85 جنيها، فيما سجل الشيش طاووق سعر تراوح ما بين 66 جنيها وحتى 75 جنيها، اما الفراخ المنديل فقد سجلت 58 جنيها.

 

وسجلت وراك الدواجن سعر 34 جنيها وحتى 40 جنيها حسب أنواع الشركات وأماكن المحلات العارضة لها، وسجلت الكبد والقوانص سعر 34 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 19 جنيها.

 

 

اسعار متنوعة 

فيما سجلت صدور الدواجن بالعظم سعر يبدأ من 38 جنيها وحتى 50 جنيها، فيما سجلت صدور البط سعر 54 جنيها للكيلو، وسجل كيلو فيليه الرومى سعر 98 جنيها، وسجل الكيلو من الديك الرومى سعر يبدأ من 55 جنيها.

 

اسعار البيض اليوم

وسجلت كرتونة البيض الأحمر أوالابيض سعر يتراوح ما بين 37-44 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى متوسط سعر 46 جنيها.

 

فوائد متنوعة

وتتميز الدواجن كبروتين حيوانى، بأنها غذاء مناسب لجميع الاعمار، ومناسب في أسعاره مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.

 كما ان الدواجن تحتوى على قيمة غذائية عالية ومتنوعة،  فهى مصدر غنى بالبروتين، كما انها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة ومصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

 

نصائح عامة للطهي

وينصح عددا من خبراء الطهى والصحة بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها وذلك بغسلها بالملح والخل والليمون، مع العناية بالطهى الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

 

متغيرات الاسعار

وكان تقرير صادر عن الغرف التجارية لمراقبة متغيرات الأسواق، قد أكد  تراجع أسعار الدواجن والأسماك والحبوب والبقول والخضر الطازجة خلال شهر فبراير المنصرف، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

جدير بالذكر ان الاتحاد العام للغرف التجارية يرصد كافة المتغيرات في حركة التجارة الداخلية من حيث توافر أو نقص السلع أوحدوث أي تغير في معدلات الأسعار تأثرا بنقص أو وفرة المعروض أو تغير الأسعار في الأسواق العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز