عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعات الصينية تتصدر أحدث تصنيف للجامعات في الاقتصادات الناشئة

 تصدرت جامعات صينية أحدث تصنيفات للجامعات، أصدرته ((تايمز للتعليم العالي)) (THE)، لعام 2021، حيث أصبحت الصين أول دولة أو منطقة تحصل على جميع المراكز الخمسة الأولى، وفقا لما ذكرته ((THE)).



 

وصعدت كل من جامعة فودان الصينية (بالمركز الرابع) وجامعة شانغهاي جياو تونغ (المركز الخامس) في تصنيف الجامعات لتنضمّا إلى جامعة تسينغهوا (بالمركز الأول) وجامعة بكين (المركز الثاني) وجامعة تشجيانغ (المركز الثالث). وتحتفظ تسينغهوا بالمركز الأول في الترتيب للعام الثالث على التوالي.

 

وجاءت جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية (السابع) وجامعة نانجينغ (التاسع) كممثلتين أخريين عن بر الصين الرئيسي، من ضمن المراكز العشرة الأولى.

 

وسجل بر الصين الرئيسي أيضا رقما قياسيا في تبوّء ما يصل إلى 12 مركزا في المراكز العشرين الأولى، حيث صعدت الجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا (بالمركز 14) متقدمة بشكل مثير للإعجاب 16 مركزا في الترتيب من العام الماضي، مع انضمام كل من جامعة بكين للمعلمين (المركز 17)، وجامعة تونغجي (المركز 20) حديثا إلى المراكز العشرين الأولى.

 

ووفقا لتصنيف ((THE))، فإن الجامعات من الاقتصادات الناشئة تتحسن بمعدل أسرع بكثير من تلك الموجودة في جميع أنحاء العالم، المصنفة في تصنيفات الجامعات العالمية، وتحتل الصين مكان الصدارة. وفي المجموع، تتأهل 91 جامعة من بر الصين الرئيسي لتصنيفات جامعات الاقتصادات الناشئة لعام 2021.

 

قال فيل باتي، كبير مسؤولي المعارف في ((THE))، إن نتيجة هذه التصنيفات التنافسية هي شهادة على نجاح استثمارات الصين في قطاع التعليم العالي.

 

وأضاف أن "وباء كوفيد-19 قد أدى إلى عدد من التغيرات في التعليم العالي، حيث تحول الكثير إلى التعلم والتعليم عبر الإنترنت، وعدد أقل من الطلاب يسافرون دوليا. نتطلع لرؤية كيف تضع الجامعات من الاقتصادات الناشئة نفسها في العام المقبل، والفرص التي تقدمها على الصعيدين الداخلي والعالمي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز