عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معمل تحاليل التربة بزراعة طنطا يحصل على الاعتماد الدولي

   أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، موافقة المجلس الوطني للاعتماد "EGAC"، برئاسة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على منح الاعتماد لمعمل تحليل التربة والمياه والنبات بكلية الزراعة بالجامعة.



وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن مدة الاعتماد 4 سنوات وطبقًا لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017 والتي تعتبر واحدة من أعلى شهادات الجودة التي يمكن للمعامل البحثية الحصول عليها، مؤكدا أن الاعتماد بمثابة إقرار رسمي دولي بكفاءة المعمل ودقة القياسات والاختبارات التي تتم به.

من جانبه، أشار القائم بأعمال عميد كلية الزراعة محمد السيد، إلى أن المعمل يضم أحدث الأجهزة والتقنيات والتي تمت معايرتها طبقا للمواصفات القياسية الدولية، حيث يقوم بإجراء اختبارات ملوحة التربة ومياه الري، وتحديد مستوى التربة من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها النبات، بالإضافة إلى تحديد أسباب انخفاض إنتاجية التربة وتحديد أنسب المحاصيل التي يمكن زراعتها.

بدوره، أكد رئيس قسم الأراضي والمياه بالكلية ومدير المعمل أحمد البارودي، أن المعمل يوجد به أحدث الأجهزة في قياس مستوى العناصر الملوثة التربة (جهاز ICP)، كما يقوم المعمل بتقديم تقارير معتمدة للقطاع الخاص والجهات الحكومية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز