عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الشباب: انطلاق منافسات دور الـ١٦ بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة، انطلاق منافسات دور الـ١٦ بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات في نسخته الأولى، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشؤون الوزير «مكتب ذوي القدرات والهمم»، بمشاركة ١٧ محافظة، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية. واستطاع منتخب الجيزة التغلب على منتخب السويس بنتيجة ١٠-٧، وتغلب منتخب الإسكندرية على منتخب البحيرة بنتيجة٨-٥، وتغلب منتخب القليوبية على منتخب قنا بنتيجه١٣-٣، بينما تغلب منتخب بني سويف على منتخب الدقهلية بنتيجة ١٠-٢، وتغلب منتخب المنوفية على منتخب المنيا بنتيجة ٨-٦، فيما تغلب منتخب كفر الشيخ على منتخب شمال سيناء بنتيجة ٩-٤، وتغلب منتخب أسيوط على منتخب بورسعيد بننتيجة١٠-٨، وتغلب منتخب القاهرة على منتخب الفيوم بنتيجة ١٤-٧.



وبذلك يصعد لدور الثمانية منتخبات (الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بني سويف، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، القاهرة). وتضم اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور هشام أحمد علي رئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور محمد جمال رسلان، والدكتور عاطف صلاح ، وأميرة علي ، ويدير المباريات لجنة الحكام والتي تضم كل من الكابتن محمود إبراهيم، والكابتن خالد أحمد الجمل، والكابتن أحمد محمود فهمي، والدكتور عبد العظيم صلاح (أحصائي)، والكابتن آلاء خالد (أحصائي).

يذكر أن الهدف من إقامة هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، على غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة إلى بث روح المنافسة الشريفة بينهم، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهم، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالتوسع في الأنشطة والبرامج التي تقدمها لذوي القدرات لدمجهم في المجتمع، في إطار حرص القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم لتلك الشريحة.

وتم تقسيم المحافظات المشاركة إلى ٤ مجموعات تضم كل مجموعة ٤ منتخبات باستثناء المجموعة الرابعة تضم ٥ منتخبات، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات(القاهره، البحيرة، أسيوط،بني سويف)، وضمت المجموعة الثانية محافظات(الجيزة، قنا، شمال سيناء، المنوفية)، بينما ضمت المجموعة الثالثة محافظات( الإسكندرية، بورسعيد، الفيوم، الدقهلية)،فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات( القليوبية، الأقصر، المنيا، كفر الشيخ، السويس)

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز