الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية| موسيماني يرفض كهربا وأفشة لاعب الجولة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

مدرب المريخ يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي

كشف لي كلارك، المدير الفني لنادي المريخ السوداني- خلال تصريحات تليفزيونية- أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقال: "نعلم صعوبة الأمر في المجموعة، لدينا مباراتان خارج الأرض بالإضافة لاستضافة الأهلي على ملعبنا، نسعى لتحقيق نتائج جيدة حتى نتمكن من التأهل للدور المقبل".

وعن قيادته لفريق المريخ أجاب: "أنا متحمس للتجربة الجديدة، المفاوضات مع المريخ جاءت عن طريق وكيلي منذ يومين، وأنا متحمس للتجربة... عندما رأيت أداء الفريق أمام سيمبا التنزاني وجدت أنه فريق جيد للغاية على المستوى الفني".

 

بارسا يونيفرسال: مستقبل ميسي بعد فوزر لابورتا

ذكر موقع بارسا يونيفرسال، أنه بعد فوز خوان لابورتا برئاسة مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، أمس، تحولت أنظار الجميع فجأة إلى نجم الفريق ليونيل ميسي، لتمتع الاثنين بعلاقة رائعة وقوية، وتساءل (الموقع) عما إذا كان الفوز قد ينجح في التأثير على قرار اللاعب الأرجنتيني بالبقاء في برشلونة أم لا؟

 

تراجع ميار شريف مركزين في التصنيف العالمي

شهد تصنيف رابطة محترفات التنس تراجع ميار شريف- بطلة التنس المصرية- مركزين في التصنيف العالمي، بعد أن تقدمت الشهر الماضي إلى المركز 114 قبل أن تتراجع للمركز الـ116 في التصنيف الذي تم تحديثه أمس الاثنين.

 وودعت اللاعبة المصرية ميار شريف بطولة جوادلاخارا للسيدات من الدور الأول بعد الخسارة أمام المكسيكية جويلانا أولموس بالخسارة بمجموعتين دون رد 3/6 و4/6.

كما ودعت ميار شريف، بطولة قطر المفتوحة للتنس الأسبوع الماضي عقب خسارتها من اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين دون رد 6/0, 6/3 في الدور الرئيسي للبطولة.

 

كوليمور: ليفربول بحاجة إلى حيل جديدة

رأى لاعب فريق ليفربول لكرة القدم السابق ستان كوليمور، أن الفريق في حاجة ماسة إلى بعض الحيل الجديدة، حيث عانى من هزيمته السادسة على أرضه أمس أمام منافسه فولهام المتواضع، حتى مع وجود هداف الدوري الإنجليزي المتميز محمد صلاح على أرض الملعب.

وأشار كوليمور- في مقال كتبه في موقع "إمبير أوف ذا كوب" التابع لجماهير ليفربول أمس الاثنين- إلى أن عودة اللاعب ديوغو جوتا أمام الكوتجرز لم يكن لها تأثير كبير كما كنا نأمل جميعًا، إلا أننا ننتظر من نجم البرتغال الأفضل خاصة أنه تعافى للتو من إصابته وسيتحسن مع مرور الأسابيع المقبلة.

 

الخطيب يهنئ لابورتا برئاسة برشلونة

هنأ محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أمس الاثنين، خوان لابورتا الرئيس الجديد لنادي برشلونة الإسباني، بمناسبة فوزه في انتخابات النادي الكتالوني التي أجريت الأحد.

وقال الخطيب، خلال برقية تهنئة أرسلها إلى الرئيس الجديد لنادي برشلونة، وفقا لما نشره الحساب الرسمي للنادي الأهلي باللغة الإنجليزية، "هنيئًا لك على عودتك لرئاسة نادي برشلونة، وعلى الحب والثقة التي تتلقاها من كل شخص ينتمي لهذا النادي العظيم".. مضيفا "نحن هنا في الأهلي نتمنى لك الأفضل والنجاح في المستقبل".

وسبق لخوان لابورتا أن قاد برشلونة من مقعد الرئاسة خلال الفترة من يونيو 2003 وحتى نفس الشهر من عام 2010، قبل أن يترك المنصب لصالح ألكسندر روسيل، ومن ثم جوزيب ماريا بارتوميو.

قاسم يجلس مع بن شرقي

عقد أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بالزمالك، جلسة خاصة مع المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق، على هامش المران الجماعي، تحدث عن أهمية التركيز في الفترة المقبلة، وعدم الالتفات لأي شائعات.

وأكد بن شرقي أنه يحترم وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، مشيرا إلى أن ما أثير خلال الساعات الماضية بغضبه واعتراضه على استبداله في مباراة الترجي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح أشرف قاسم للدولي المغربي، أنه أحد العناصر الأساسية والجميع يثق في قدراته وإمكانياته، مطالبا اللاعب بالتركيز فقط داخل اللعب.

الزمالك يستأنف تدريباته وتركيز على الجوانب الفنية

استأنف الزمالك، تدريباته الجماعية على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لمواجهة سيراميكا، وركز باتشيكو خلال المران على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات الأخيرة وأبرزها إهدار الفرص السهلة، كما شهد التدريب تركيز باتشيكو على بعض الجوانب الفنية لتطبيقها خلال المباريات المقبلة.

وشارك حازم إمام لاعب الفريق بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية، وتسببت في غيابه عن الفريق في الفترة الأخيرة.

وواصل محمود عبد الرازق شيكابالا أداء برنامجه التأهيلي، حيث يعاني من الإصابة بكدمة قوية في الركبة، ويخضع حاليًا لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة.

وأدى شيكابالا تدريبات بدنية في صالة الجيمانيزيوم تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل وإصابات الملاعب بالفريق.

 

كومان يرفض التجديد للبايرن

أعلن الجناح الفرنسي كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أمس الاثنين، رفضه لأول عرض تجديد طرحه إدارة النادي.

وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2023، ويسعى البايرن لتمديد هذا التعاقد حتى عام 2026. وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه ستكون أمام إدارة البايرن مهلة حتى عام 2022 للتوصل إلى اتفاق مع كومان بشأن تجديد عقده، وإلا قد يُطرح اسمه في سوق الانتقالات في نهاية الموسم المقبل.

"كاس" تخفض عقوبة أحمد أحمد

قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" تخفيض عقوبة إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق لمدة عامين بدلًا من 5 أعوام، مع تغريمه بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري.

الاتحاد الإيفواري يستدعي سيسيه

أرسل الاتحاد الإيفواري لكرة القدم خطابا رسميا لنادي الاتحاد السكندري، يطلب فيه استدعاء لاعب الفريق الأول لكرة القدم رزاق سيسيه؛ للانضمام لصفوف منتخب بلاده الأول كوت دي فوار.

ويستعد المنتخب الإيفواري لخوض تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي ستقام بالكاميرون، ومن المقرر أن يخوض اللاعب مباراتين مع المنتخب خلال هذه التصفيات وفقا لما تم إرساله الاتحاد الإيفواري.

جراحة في ركبة غلام نابولي

خضع المدافع الجزائري لفريق نابولي الإيطالي فوزي غلام، لعملية جراحية في الركبة إثر إصابته بتمزق في الأربطة، وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن غلام (30 عامًا)، المولود في فرنسا، قد خرج مصابًا خلال الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها نابولي على بولونيا 3-1 الأحد في الدوري الإيطاليوجرى تشخيص حالة اللاعب وتبين أنه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى.

 

 

"كاف" يعلن فوز أفشة بـ"لاعب الجولة الثالثة"

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فوز محمد مجدي "أفشة" لاعب الأهلي، بجائزة أفضل لاعب في مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تعادل مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-2 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للمسابقة القارية، وقام محمد مجدي "أفشة" بصناعة الهدف الثاني للأهلي الذي سجله مروان محسن

وذكر الحساب الرسمي للكاف، عبر موقع التواصل "تويتر"، أن "أفشة" نال جائزة أفضل لاعب في الجولة بعدما تفوق على كل من أيوب الكعبي لاعب الوداد المغربي، ومحمد بن رمضان لاعب الترجي التونسي، وسيمون أوموسولا حارس مرمى فيتا كلوب الكونغولي.

 

نكانا يخوض مرانه على الدفاع الجوي

سمحت إدارة نادي بيراميدز لفريق نكانا الزامبي، بخوض المران الأول في القاهرة، على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي والمخصص لتدريبات فريق بيراميدز، في إطار الدعم والتعاون مع الضيوف قبل المباراة المقررة في السادسة من مساء الأربعاء على استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

ممدوح عيد يستقبل بعثة نكانا

استقبل المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، بعثة فريق نكانا الزامبي في ملعب الدفاع الجوي، لدى خوض الفريق الضيف مرانه الأول في القاهرة، استعدادًا لمواجهة الأربعاء.

 

وفاة لاعب القنايات أثناء المباراة.. بلع لسانه

كارثة حدثت في مباراة مركز شباب القنايات ونادي الرواد بدوري القسم الرابع بالشرقية أمس، توفى عبده عاطف لاعب فريق القنايات أثناء المباراة بعد بلع لسانه، وعدم وجود الإمكانيات اللازمة لإنقاذه ليلفظ اللاعب أنفاسه الأخيرة ويودع الحياة.

 

بيرلو: مباراة بورتو لن تؤثر على مسيرتي

أعلن مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو أن المواجهة المرتقبة، اليوم الثلاثاء، أمام "بورتو" البرتغالي في لقاء العودة بدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لن تُشكل خطرًا على مسيرته التدريبية مع الفريق.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن بيرلو- خلال المؤتمر الفني الذي عُقد أمس- "لا أعتقد أن مباراة الغد ستؤثر على أول موسم عمل لي كمدرب للفريق. سأواصل العمل كل يوم وأدرك تمامًا ماهية مشروعي وذلك الخاص بالنادي وأنا هنا للمستقبل، فالنادي هو من يقوم بالاختيار طبقًا للنتائج".

استدعاء 4 محترفين من بيراميدز لمنتخبات بلادهم

تلقى نادي بيراميدز، إخطارات رسمية لاختيار 4 محترفين من صفوفه للانضمام لمعسكرات بلادهم في التجمع الدولي خلال شهر مارس الجاري.

وهم: الدولي الأوروجوياني دييجو رولان، والغاني جون أنطوي، والبوركيني إريك تراوري، وعبده لومالا الأوغندي، لاختيارهم ضمن العناصر الدولية في الأجندة، التي تقام خلال الفترة من ٢٣ وحتى ٢٩ مارس الجاري.

 

توني ينتظم في تدريبات سيراميكا

انتظم محمد توني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، في مران فريقه الجماعي، استعدادًا لمواجهة الزمالك المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وغاب محمد توني عن سيراميكا كليوباترا بسبب إصابته بمزق في العضلة الأمامية، تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد السكندري، وأنهى برنامجه العلاجي والتأهيل تحت إشراف الدكتور محمد الشافعي استشاري التأهيل الرياضي بالنادي.

 

موسيماني يرفص صلح كهربا

رفض الجنوب إفريقية بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصلح مع جناح الفريق محمود "كهربا"، بعد عدة جلسات أبرزها مع قائد الفريق الحارس الدولي محمد الشناوي.

وقرر موسيماني رحيل كهربا بشكل نهائي، مؤكدًا أن اللاعب خرج من حساباته لهذا الموسم، مفضلًا رحيله عن طريق الإعارة أو البيع النهائي.

 

 

إسلام عيسى لاعب الشهر في بيراميدز

توج إسلام عيسى صانع ألعاب بيراميدز، بجائزة لاعب شهر فبراير "هرم الشهر" في نادي بيراميدز بعد أدائه الرائع خلال الفترة الماضية.

وجاء اختيار إسلام عيسى لاعب شهر فبراير باختيار لاعبي فريق الكرة الذين اختاروا اللاعب ليحصد لقب لاعب الشهر، بعد أداء رائع قدمه في شهر فبراير وتسجيل هدفين في شباك راسينج كلوب أبيدجان في الكونفدرالية بمباراة الذهاب وصنع الهدف الثاني للفريق في شباك أسوان بالدوري الممتاز.