عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة 2021 بالرقم القومي عبر موقع وزارة القوى العاملة

تزداد عملية البحث خلال هذه الفترة على محرك البحث العالمي جوجل، حول حقيقة فتح تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، لصرف منحة الـ500 جنيه، التي قد وجه بصرفها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء موجة فيروس كورونا المستجد، كما أمر بمدها حتى انتهاء الأزمة.



 

حقيقة فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة 2021 بالرقم القومي عبر موقع وزارة القوى العاملة

وفقا لما صرحت به مصادر من داخل أروقة وزارة القوى العاملة، أنه لم يتم فتح باب تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة مرة أخرى بعد غلق التسجيلات في المرحلة الثانية، والتي تضمنت ما يزيد على 2 مليون مواطن.

 

وأما عن المرحلة الثانية من صرف الدفعة الخامسة في صرف منحة العمالة غير المنتظمة، فإنه وفقا لما ورد من معلومات من داخل الوزارة، فإنه تقرر صرفها في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، ويشار إلى أن عدد المستحقين لصرف المنحة والذين لا دخل لهم ثابت منذ بداية الأزمة في التسجيل عقب انتهاء المرحلة الثانية، بلغ  نحو 2 مليون و260 ألف عامل.

 

شروط منحة العمالة غير المنتظمة

 

تستطيع الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، إذا كنت لا تمتلك عملا حكوميا ثابتا، أو لا تمتلك وظيفة وليس لك دخل ثابت، وتضررت بشكل أو بآخر من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة.

 

يمكنك التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة

www.manpower.gov.eg

 وتسجيل البيانات المطلوبة، وهي (الاسم رباعي- الرقم القومي للبطاقة المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين- رقم الهاتف المحمول- المؤهل الدراسي )، ثم تقوم بكتابة حالة العمل سواء كانت مستمرة أم متوقفة، وبعد ذلك تقوم بتسجيل إسم المحافظة محل الإقامة، وبعد أن تنتهي تقوم بالضغط على إرسال الموجودة في أسفل الاستمارة الإلكترونية.

 

طريقة الاستعلام عن صرف الدفعة الخامسة 

ويمكن للمواطنين الاستعلام صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة من خلال الاستفسار الخاصة عبر الخط الساخن رقم 142، كما يمكن للمواطنين الدخول على موقع وزارة القوى العاملة

www.manpower.gov.eg، ويقوم المستعلم بالضغط على منحة العمالة غير المنتظمة.

 

ويقوم المواطن بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما من الشمال لليمين، وكتابة الأسم رباعي، وتحديد اسم المحافظة، ثم بعد ذلك النقر على كلمة استعلام.

 

بلغت العمالة غير المنتظمة التي قامت بتحديث بياناتها حوالي 6 ملايين عامل، مما دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير الاستحقاق للصرف، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق المعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لمراجعة البيانات، بلغ عدد المستحقين لصرف منحة العمالة غير المنتظمة 2 مليون و260 ألف عامل.

اقرأ أيضًا:

طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

كيفية تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز