عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سكان برنبال: مبادرة الرئيس بريق أمل وأعادت لنا الحياة

تعد قرية برنبال التابعة لمحافظة كفر الشيخ، والتي يشملها التطوير ضمن مبادرة تطوير 1500 قرية علي مستوي الجمهورية التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أكثر القري التي تعاني من نقص شديد في الخدمات والمرافق العامة المختلفة، التي يحتاجها الأهالي بصفة يومية لتسهل عليهم متطلبات الحياة، كما أن هذه المبادرة تعد بمثابة حياة جديدة منحها لهم الرئيس السيسي لتطوير قريتهم الفقيرة والمحرومة. 



 

"بوابة روزاليوسف" رصدت قرية برنبال بمدينة مطوبس، وحالتها الموجودة عليها الأن، وشدة احتياجها لمبادرة الرئيس، وجاءت كالأتي.

 

حيث قال إبراهيم عبدللاه، أحد أهالي القرية، أننا نتضرر من عدم وجود شبكة رصف نهائيا، وأن القرية بالكامل لا يوجد بها طريق مرصوف ونعاني أشد العناء في موسم الشتاء، بالإضافة إلي المشاكل التي تواجه أبنائنا الطلاب خلال ذهابهم إلي المدارس، مؤكدا أنا في أمس الحاجه إلي شبكة رصف حتي يتثنى لنا العيش في القرية خلال فصل الشتاء، موضحا أن مياه الأمطار تتراكم في الشوارع بشكل كبير الأمر الذي يسبب لنا ولأولادنا الكثير من المشاكل والمتاعب. 

 

وأضاف محمد حجازي، أحد الأهالي، أن القرية لا يوجد بها أيضا شبكة صرف صحي، موضحا أنه تم إنشائها بالفعل ولكنها للأسف لم يتم استكمالها، مطالبا بسرعة تنفيذ مبادرة الرئيس، وتطوير القرية بالكامل، حتي يتم تشغيل شبكة الصرف الصحي التي تم تكتمل حتي الأن، وجاري  منذ عامين، مشيراً إلي أن هذا الأمر يسبب لهم ولأولادهم الأمراض والأوبئة المختلفة التي تؤثر بالسلب عليهم داخل القرية، بالإضافة إلي أن مياه الشرب مختطلة بمياه الصرف الصحي لعدم استكمال مشروع الصرف. 

وأضاف حجازي: أن شبكة الكهرباء من أعمدة إنارة، وأسلاك كهربائية، وعوازل، متهالكة تماما، ولا يوجد كشافات إنارة في العديد من الشوارع، وذلك يسبب خطورة كبيرة علي جميع سكان القرية والأطفال الصغار خصوصا في فصل الشتاء، بالإضافة إلي أن المحولات الكهربائية للقرية متهالكة بشكل كبير، ونطالب بتغيرها، لأن القرية تحتوي علي أكثر من 50 الف نسمة، وشبكة الكهرباء تمثل لنا أهمية قصوي، وفي نفس الوقت بهذه الصورة الموجودة عليها الأن تمثل خطورة كبيرة علينا.

 

وأوضح عزت محمد، أحد أهالي القرية، أن الجميع داخل القرية في انتظار تنفيذ مبادرة الرئيس بفارغ الصبر ليعيشوا " حياة كريمة " نحن وأولادنا الصغار  كما يريد لنا الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يحمل علي عاتقه هموم الشعب المصري بكامل أطيافه حتي المواطنين الفقراء والبسطاء أمثالنا داخل القري الفقيرة والمحرومة، مؤكدا أننا نتابع جولات الرئيس وأخرها جولته التفقدية لقرية الهجانة ومع العديد من الوزراء لحل المشاكل الموجودة بالقرية علي أرض الواقع، وهذا يدل علي عظمة الرئيس وحبه الشديد لجميع الشعب المصري.  

وتابع عبدالرافع مطر:  أن البنية التحتية للقرية متهالكة تماما وكانت بالفعل في أشد الحاجة إلي هذه المبادرة التي ستغيرنا للأفضل، مؤكدا أن مبادرة الرئيس لتطوير القري الريفية هي مبادرة بمثابة بريق أمل جديد لنا داخل القري الفقيرة والمحرومة، وستوفر لنا أيضا كافة المرافق الخدمية الذي نفتقدها منذ سنوات طويلة ولم يفكر فينا نحن وأولادنا إلا الرئيس البطل عبدالفتاح السيسي. 

وأشار عبدالرافع:  شبكة مياه الشرب متهالة تماما، وذلك لأنه تم إنشائها منذ أكثر من 50 عام وتحتاج إلي تطوير، بالإضافة إلي تهالك شبكة خطوط التلفونات الأرضي، موضحا أن هذه المبادرة ستقوم بتوفير كل متطلبات القرية، وبالفعل ستوفر لنا حياة كريمة كنا ننتظرها منذ عشرات السنوات.

من جانبه قدم أهالي قرية برنبال، بخالص الشكر وعظيم التقدير إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لقيامه بإطلاق مبادرة تطوير 1500 قرية علي مستوي الجمهورية منهم قرية برنبال التي كانت تحتاج إلي تطوير البنية التحتية للقرية بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز